رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القاهرة الإخبارية: وصول 27 مصابًا من غزة إلى معبر رفح للعلاج في مصر

نشر
معبر رفح
معبر رفح

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل، بوصول 27 مصابا من قطاع غزة، اليوم الأحد، إلى معبر رفح للعلاج فى مصر.

وزير الخارجية: معبر رفح لم يكن نقطة لحصار الفلسطينيين

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن معبر رفح لم يغلق منذ بداية الأزمة في قطاع غزة، ولم يكن نقطة لحصار الفلسطينيين.

جاء ذلك، في جلسة حوارية حول تطورات الأوضاع في قطاع غزة،‬ والجهود المبذولة لوقف الحرب، نقلتها فضائية «القاهرة الإخبارية».

ازدواجية المعايير

وأوضح وزير الخارجية، إن ما يحدث في قطاع غزة يقوض القانون الدولي، وهناك ازدواجية معايير في النزاع الجاري، لافتًا إلى أن الحل يجب أن يكون على أساس حل الدولتين.

وأضاف، أن الوضع الحالي في قطاع غزة لا يمكن استمراره، ويجب وقف الأعمال القتالية.

مقتل رهينة إسرائيلية في قطاع غزة

وأعلنت بلدية بات يام الإسرائيلية، اليوم الجمعة، مقتل أحد سكانها المحتجزين، في قطاع غزة.

وحسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، يعتقد أن إيتان ليفي، البالغ من العمر 53 عامًا، كان على قيد الحياة بعد أن تم احتجازه رهينة، في هجوم حركة حماس يوم 7 أكتوبر الماضي.

 

وقالت البلدية، إن الجيش الإسرائيلي أبلغها، اليوم، أن ليفي لم يعد على قيد الحياة.

ووفقًا للصحيفة الإسرائيلية، فإن ليفي يعمل سائق سيارة أجرة، وكان ينقل أحد الركاب من وسط إسرائيل إلى مستوطنة بئيري على حدود قطاع غزة يوم 7 أكتوبر، عندما شنت حركة حماس هجومها المباغت.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت حركة حماس، في بيان، أن جنديًا إسرائيليًا كان رهينة، قتل في وقت مبكر خلال اشتباكات بين مقاتليها وقوة إسرائيلية خاصة حاولت تنفيذ عملية إنقاذ.

وأعلن بيان الحركة، هوية الجندي الأسير الذي قتل، وقال إن اسمه ساعر باروخ، 25 عامًا، كما ذكر البيان رقمه التعريفي في الجيش.

تواصل الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة

وقالت مصادر طبية في قطاع غزة، اليوم، إن عشرات من الشهداء سقطوا جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأضافت المصادر، أن الطيران الحربي الإسرائيلي دمر منزلًا في منطقة معن بخان يونس، ونفذ حزامًا ناريًا وشن غارات مكثفة على محيط مستشفى الأوروبي، في خان يونس.

 

واستهدف الطيران الحربي، كذلك، منزلًا غرب دير البلح، بجوار شارع البيئة وسط قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والإصابات وسط مُناشدات لسيارات الإسعاف بالتوجه للمكان.

عاجل