رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملة عبد السند يمامة : لم نرصد وجود مخالفات بانتخابات الرئاسة وإقبال كبير من المرأة والشباب

نشر
الدكتور عبد السند
الدكتور عبد السند يمامة

أكد عصام الصباحي، مدير الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، أن الانتخابات الرئاسية تسير بكل سهولة ويسر وليس هناك أي معوقات بالنسبة للناخبين الذين يدلون بأصواتهم.

أوضح الصباحي في تصريحات له اليوم الأحد، أن الغرفة المركزية للحملة لم ترصد وجود أي مخالفات بشأن العملية الانتخابية على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك خلال الساعات الأولى من اليوم الأول للتصويت الخاص بالمصريين في الداخل.

تابع مدير حملة الدكتور عبد السند يمامة أن هناك تيسيرات كبيرة أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر ونزاهة تامة، مشددا على أن المشهد الانتخابي شهد إقبال كبير من الشباب والمرأة المصرية.

وأضاف الصباحي أن المرأة المصرية تبرهن أمام العالم عن دورها المؤثر في رسم مستقبل الوطن.

وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

رئيس الوزراء يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية بالعاصمة الإدارية

أدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الأحد، بصوته فى لجنة الوافدين بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

انتخابات الرئاسة 2024

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم الأحد، وذلك بعد انتهاء فترة الصمت الانتخابي وتوقف الدعاية الانتخابية للمرشحين للانتخابات الرئاسية.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم  والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

ويتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

تشكل الهيئة، غرفة عمليات مركزية لمتابعة إدلاء المصريين فى الداخل بأصواتهم فى المراكز الانتخابية بالانتخابات الرئاسية 2024، وذلك على غرار غرفة علميات الهيئة فى انتخابات الخارج برئاسة أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى للهيئة.

عاجل