رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالفيديو| المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي يجري حوارًا مع رؤساء لجنته الانتخابية

نشر
المرشح الرئاسي عبدالفتاح
المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي يدلي بصوته

أجرى المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، حوارًا باسمًا مع أعضاء لجنته الانتخابية، خلال إدلائه بصوته، منذ قليل.

 وأدلى المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024 ، منذ قليل.

بدأ توافد الناخبين مبكرًا على لجان الاقتراع في المحافظات للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، على مقرات الانتخابات الرئاسية قبل فتح باب التصويت بحسب ما استعرضت فضائية "إكسترا نيوز" في لقطات حية لها. 

ويأتي ذلك قبل فتح باب التصويت باللجان المختلفة على مستوى الجمهورية حيث كان من المقرر أن تبدأ أعمال التصويت في تمام الساعة التاسعة ولمدة 3 أيام إلا أن تواجد الناخبين بدأ من تمام الساعة السابعة من أجل المشاركة.

وكانت أنهت الهيئة الوطنية للانتخابات كافة الإجراءات اللازمة لبدء عملية التصويت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم وسط إجراءات أمنية مشددة بجانب توفير كافة الإجراءات الصحية واللوجستية التي تساعد كبار السن وذلك على كافة المستويات.

انطلاق تصويت المصريين في الانتخابات الرئاسية 2024 بالداخل


وتنطلق عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم الأحد، في الساعة التاسعة صباحًا وذلك بعد انتهاء فترة الصمت الانتخابي وتوقف الدعاية الانتخابية للمرشحين للانتخابات الرئاسية، وذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

وتضم قائمة المرشحين في انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم  والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

عاجل