رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ جنوب سيناء: توفير 40 حافلة وسيارة لنقل مواطني الوديان إلى اللجان الانتخابية

نشر
الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

قام محافظ جنوب سيناء الدكتور خالد فودة، مساء اليوم السبت، بجولة تفقدية بمدينة شرم الشيخ؛ للوقوف على آخر الاستعدادات النهائية لإجراء الانتخابات الرئاسية، وذلك قبل ساعات قليلة من انطلاق ماراثون الاستحقاق الانتخابي.
وتفقد المحافظ - خلال الجولة - مدرسة جيل أكتوبر الإعدادية بحي النور بشرم الشيخ، باعتبارها لجنة عامة وتشمل لجنتين أساسيتين، وأخريين للوافدين.
وأشار المركز الإعلامي للمحافظة إلى أن المحافظ حرص على الاطمئنان على تجهيز وإعداد المقار الانتخابية، وتقديم الدعم اللوجيستي لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم للظهور بالشكل الحضاري للمحافظ، والمشاركة في "العرس الديمقراطي"، الذي تشهده مصر على مدار 3 أيام.
واطمأن المحافظ على مدى توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوئة وأماكن انتظار لائقة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والسيدات، بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم بكل لجنة، والتأكد من الاستعدادات الأمنية الخاصة بتأمين المواطنين والمقرات الانتخابية، وتابع أماكن إقامة قوات التأمين والقضاة المشاركين في العملية الانتخابية، مؤكدا توفير كل التيسيرات اللازمة لهم.
وأشار البيان إلى أنه جرت إقامة "شوادر" أمام كل لجنة وتزويدها بعدد من المقاعد لحماية الناخبين من التقلبات المفاجئة في حالة الطقس، وتوفير 3 كراس متحركة بكل لجنة وتمركز سيارات الإسعاف والحماية المدينة بالقرب من مقر اللجان الانتخابية.
وأضاف البيان أن المحافظ، وجه بتوفير 40 سيارة وحافلة لنقل مواطني الوديان والتجمعات البدوية التي توجد داخل الظهير الصحراوي إلى لجان الانتخابات وتقديم التيسيرات للمواطنين خلال الإدلاء بأصواتهم، مناشدًا المواطنين بالنزول للمشاركة الإيجابية في هذا الاستحقاق الهام، لنؤكد للعالم أن الشعب المصري هو من يختار ويحدد قائده بإرادته الحرة.
وكان المحافظ قد وجه برفع درجة الاستعداد القصوى بكل مدن المحافظة، وتشكيل غرف عمليات فرعية بكل مدينة وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة سير العملية الانتخابية على مدار الساعة، والتعامل الفوري في حالة حدوث أي طوارئ أو أزمات، وسرعة التعامل مع شكاوي المواطنين؛ بما يضمن انتظام سير العملية الانتخابية.
يشار الي أن إجمالي عدد الكتلة التصويتية على مستوى المحافظة يبلغ 99240 ناخبًا وعدد المراكز الانتخابية 20 مركزًا، و9 لجان عامة، و 31 لجنة أساسية، و 15 لجنة للوافدين.

عاجل