رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أستون فيلا عقدة للكبار.. أسقط آرسنال بهدف ومنح ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي

نشر
فريق أستون فيلا
فريق أستون فيلا

حقق فريق أستون فيلا فوزا صعبا على نظيره آرسنال بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي.

وحل آرسنال ضيفا على نظيره أستون فيلا، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر ببطولة الدوري الإنجليزي.

أحرز هدف أستون فيلا الوحيد جون ماكين في الدقيقة السابعة من عمر المباراة.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد أستون فيلا للنقطة 35 في المركز الثالث بفارق نقطتين وراء المتصدر ليفربول، ونقطة واحدة وراء آرسنال.

فوز أستون فيلا على آرسنال قدم لليفربول هدية على طبق من ذهب حيث منح ليفربول الصدارة التي كان يحتلها بعد فوزه على كريستال بالاس بشكل مؤقت في انتظار انتهاء مباراة آرسنال وأستون فيلا، حيث أن فوز آرسنال كان سيدفعه نحو صدارة البريميرليج بفارق نقطة عن ليفربول الذي كان سيحتل المركز الثاني.

الجولة الماضية من بطولة الدوري الإنجليزي كان أستون فيلا قد فاز على نظيره مانشستر سيتي بهدف دون رد ليسقط بطل الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال ويصبح أستون فيلا عقدة للكبار.

صلاح وإليوت يقودان ليفربول إلى صدارة الدوري الإنجليزي

اعتلى فريق ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بشكل مؤقت، بعدما قلب تأخره بهدف نظيف أمام مضيفه كريستال بالاس إلى فوز 2 - 1 خلال المباراة التي جمعتهما، يوم السبت، في الجولة السادسة عشرة من المسابقة.

وفشل الفريقان في استغلال كافة الفرص التي اتيحت لهما أمام المرميين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وتقدم كريستال بالاس بهدف سجله جون فيليب ماتيتا في الدقيقة 57 من ركلة جزاء، ولكن الفريق تلقى ضربة موجعة بعد طرد جوردان أيو في الدقيقة 75.

وفي الدقيقة التالية تمكن ليفربول من تسجيل هدف التعادل عندما سدد المصري محمد صلاح كرة قوية من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بأحد مدافعي كريستال بالاس وعانقت الشباك.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع سجل هارفي إليوت الهدف الثاني لفريق ليفربول عندما مرر صلاح الكرة إلى إليوت ليسدد كرة قوية عانقت الشباك.

ليفربول يرفع رصيده إلى 37 ليعتلي صدارة جدول الترتيب

ورفع ليفربول رصيده إلى 37 ليعتلي صدارة جدول الترتيب، بفارق نقطة أمام أرسنال الذي يمكنه استعادة الصدارة في حال فوزه على أستون فيلا في المباراة التي تجمعهما في لاحق من اليوم.

وأصبح هذا الانتصار هو الحادي عشر لفريق ليفربول في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراة والتعادل في أربع.

في المقابل، توقف رصيد كريستال بالاس عند 16 نقطة في المركز الرابع عشر، بفارق الأهداف أمام بورنموث.

وباتت هذه الخسارة هي الثامنة للفريق في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في أربع مباريات والتعادل في مثلها.

عاجل