رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسيوط يجري متابعات ميدانية مع رؤساء المراكز للاطمئنان على استعدادات اللجان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن محافظ أسيوط عصام سعد تكثيف الجهود واستمرار المتابعات الميدانية من قيادات المحافظة ورؤساء المراكز للمراكز الانتخابية قبيل بدء الانتخابات الرئاسية بكل المراكز والمدن؛ للاطمئنان على توافر سبل الراحة للناخبين للإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر.
وتبدأ عملية الاقتراع والتصويت في الداخل على مدار أيام 10 و11 و12 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساء في 15 لجنة عامة بأسيوط، مقسمة إلى 402 مركز انتخابي و451 لجنة فرعية، لاستقبال مليونين و955 ألفا و21 ناخبا من مواطني المحافظة لتمكين المواطنين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم. 
وأشار المحافظ إلى رفع درجة الاستعداد القصوى والتنسيق والتعاون بين أجهزة المحافظة؛ لإنهاء الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالمقار الانتخابية وامدادها بالمستلزمات لضمان سير العملية الانتخابية في هدوء ويسر لتخرج عملية الانتخابات بالشكل الحضاري والديمقراطي الذي يعكس مدى وعي المواطنين بحقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون.
وأوضح إنه تم تكليف المهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ بالمتابعة والمرور للاطمئنان على الاستعداد في اللجان الانتخابية بنطاق حي شرق وحي غرب مدينة أسيوط، وعلاء بدران سكرتير عام المحافظة في اللجان الانتخابية بنطاق المراكز الجنوبية والمحاسب عدلي أبو عقيل سكرتير عام مساعد المحافظة بنطاق المراكز الشمالية؛ وذلك للاطمئنان على مدى جاهزيتها لاستقبال العملية الانتخابية ومتابعة الشوارع المحيطة والمؤدية إلى اللجان مشيراً إلى العمل على تذليل أي معوقات أمام الجهات المعنية بالعملية الانتخابية، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والتنسيق مع مرفق الإسعاف لمواجهة أي طارئ وتوزيع سيارات الإسعاف بشكل متكافئ والربط المباشر بين المسعفين ورؤساء اللجان للتيسير في حالة نقل أية حالات مرضية طارئة.
ولفت المحافظ إلى أنه قام بتفقد العديد من اللجان بأحياء شرق وغرب ومراكز ساحل سليم والبداري للتأكد من انتهاء الاستعدادات باللجان الانتخابية لاستقبال عملية الانتخابات والتصويت غدا ولمدة ثلاثة أيام.
وكان المحافظ أطلق حملة "صوتك قوة" لحث ومناشدة المواطنين على المشاركة والنزول والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، موضحاً أن المشاركة في العملية الانتخابية واجب وطني على جميع المصريين للمساهمة بشكل إيجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية والتأكيد على قوة وعظمة الدولة المصرية وحضارة شعبها.
كما أعلن المحافظ ـ في وقت سابق ـ عن انعقاد غرفة العمليات الرئيسية ومركز السيطرة والتنسيق والربط مع كافة الأجهزة وغرف العمليات الفرعية بالأحياء والجهات المعنية لمتابعة الأحداث أولا بأول حيث تم تخصيص أرقام (2135858/088) أو رقم (2135727/088) لتلقي شكاوى واستفسارات المواطنين والرد عليها على مدار 24 ساعة.

عاجل