رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البيت الأبيض: نشارك المجتمع الدولي القلق بشأن الوضع الإنساني في غزة

نشر
المتحدث باسم مجلس
المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة "تشارك المجتمع الدولي القلق بشأن الوضع الإنساني في غزة"، وفق ما أوردت وكالة "رويترز".

وأضاف كيربي للصحفيين على متن طائرة "إير فورس وان" الرئاسية، أن واشنطن "تبذل كل ما في وسعنا لإدخال المساعدات إلى غزة"، وأنها "تواصل العمل مع إسرائيل لتوخي الحذر بشأن أهدافها في القطاع"، معتبرًا أن "بإمكان إسرائيل فعل المزيد لتقليل الخسائر في صفوف المدنيين".

أمريكا تبلغ مجلس الأمن معارضتها وقف إطلاق النار في غزة

أعربت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، عن عدم دعمها لدعوات الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وقال السفير الأمريكي ونائب الممثل الدائم للولايات المتحدة روبرت وود، في الجلسة الطارئة لمجلس الأمن، إن عدم دعم الولايات المتحدة لدعوات وقف إطلاق النار بسبب أن ذلك سيتسبب في غرس بذور الحرب المقبلة لأن حماس لا ترغب في رؤية سلام دائم أو رؤية حل الدولتين- وفق ما جاء على الموقع الإلكتروني للأمم المتحدة.

وقال السفير إنه يجب على إسرائيل احترام القانون الإنساني الدولي وإجراء عملياتها بطريقة تقلل من الضرر الذي يلحق بالمدنيين.

وأضاف "أكدنا أيضًا على أنه يجب على إسرائيل تجنب المزيد من التهجير الجماعي للمدنيين في جنوب غزة، الذين فر العديد منهم سابقًا من العنف، ويجب على إسرائيل أيضًا ضمان وجود دعم إنساني كافٍ للأفراد النازحين".

وأشار أيضًا إلى أنه يجب أن تتاح للمدنيين النازحين في غزة فرصة العودة بمجرد أن تسمح الظروف بذلك.

وقال وود "يجب ألا يكون هناك تهجير أو تقليص دائم في أراضي غزة، ولن تدعم الولايات المتحدة تحت أي ظرف من الظروف النقل القسري للفلسطينيين من غزة أو الضفة الغربية".

عاجل