رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مندوب مصر في الأمم المتحدة: تهجير 75% من سكان قطاع غزة قسريًا

نشر
مندوب مصر في الأمم
مندوب مصر في الأمم المتحدة

قال السفير أسامة عبدالخالق، مندوب مصر في الأمم المتحدة، إنه تم تهجير 75% من سكان قطاع غزة قسريًا، معربًا عن عجز مجلس الأمن عن أداء واجبه لوقف إطلاق النار في القطاع.

جاء ذلك، في كلمة مصر بجلسة مجلس الأمن بشأن قرار يقضي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

الشهداء الفلسطينيين

وكشف مندوب مصر في الأمم المتحدة، أن الحرب في قطاع غزة أسفرت عن استشهاد أكثر من 17 ألف فلسطيني من الأبرياء، لافتًا إلى أن الحرب في قطاع غزة عقاب جماعي للشعب الفلسطيني.

وطالب، بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

مقتل رهينة إسرائيلية في قطاع غزة

وأعلنت بلدية بات يام الإسرائيلية، اليوم الجمعة، مقتل أحد سكانها المحتجزين، في قطاع غزة.

وحسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، يعتقد أن إيتان ليفي، البالغ من العمر 53 عامًا، كان على قيد الحياة بعد أن تم احتجازه رهينة، في هجوم حركة حماس يوم 7 أكتوبر الماضي.

وقالت البلدية، إن الجيش الإسرائيلي أبلغها، اليوم، أن ليفي لم يعد على قيد الحياة.

ووفقًا للصحيفة الإسرائيلية، فإن ليفي يعمل سائق سيارة أجرة، وكان ينقل أحد الركاب من وسط إسرائيل إلى بئيري على حدود قطاع غزة يوم 7 أكتوبر، عندما شنت حركة حماس هجومها المباغت.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت حركة حماس، في بيان، أن جنديًا إسرائيليًا كان رهينة، قتل في وقت مبكر خلال اشتباكات بين مقاتليها وقوة إسرائيلية خاصة حاولت تنفيذ عملية إنقاذ.

وأعلن بيان الحركة، هوية الجندي الأسير الذي قتل، وقال إن اسمه ساعر باروخ، 25 عامًا، كما ذكر البيان رقمه التعريفي في الجيش.

تواصل الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة

وقالت مصادر طبية في قطاع غزة، اليوم، إن عشرات من الشهداء سقطوا جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأضافت المصادر، أن الطيران الحربي الإسرائيلي دمر منزلًا في منطقة معن بخان يونس، ونفذ حزامًا ناريًا وشن غارات مكثفة على محيط مستشفى الأوروبي، في خان يونس.

واستهدف الطيران الحربي، كذلك، منزلًا غرب دير البلح، بجوار شارع البيئة وسط قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والإصابات وسط مُناشدات لسيارات الإسعاف بالتوجه للمكان.

استهداف مخيم جباليا

واستهدف الاحتلال بعدد كبير من القذائف الدخانية مدارس الإيواء، في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة.

رشق تل أبيب بالصواريخ

بدورها، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس رشق تل أبيب بالصواريخ؛ ردًا على المجازر المستمرة بحق المدنيين الفلسطينيين.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بدوي صفارات الإنذار في تل أبيب الكبرى، جراء إطلاق الصواريخ عليها من المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

عاجل