رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

17487 شهيدا و46480 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

نشر
العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 17487 شهيدًا و46480 مصابًا منذ 7 أكتوبر الماضي، وذلك حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية".

الاحتلال يستهدف المنازل ومدارس الإيواء في غزة

قالت مصادر طبية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن عشرات من الشهداء سقطوا جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت المصادر أن الطيران الحربي الإسرائيلي دمر منزلا في منطقة معن بخان يونس، ونفذ حزامًا ناريًا وشن غارات مكثفة على محيط مستشفى "الأوروبي" في خان يونس.

واستهدف الطيران الحربي كذلك منزلاً غرب "دير البلح" بجوار شارع البيئة وسط القطاع، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والإصابات وسط مُناشدات لسيارات الإسعاف بالتوجه للمكان.

واستهدف الاحتلال بعدد كبير من القذائف الدخانية مدارس الإيواء في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

بدورها، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس رشق تل أبيب بالصواريخ ردا على المجازر المستمرة بحق المدنيين الفلسطينيين.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بدوي صفارات الإنذار في "تل أبيب" الكبرى، جراء إطلاق الصواريخ عليها من قبل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

الهلال الأحمر الفلسطيني: هناك حاجة لتدخل أممي سريع لإنقاذ الوضع الصحي بغزة

كشف مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني رائد النمس عن إنشاء وحدة ميدانية لاستقبال وإنقاذ الجرحى من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وقال النمس في مداخلة هاتفية له اليوم الجمعة إن "الوحدة الصحية الميدانية، التي تم أنشاؤها في شمال القطاع لإنقاذ حياة المواطنين، تستقبل يوميا ما يقارب 200 حالة من المصابين في غزة، وذلك وسط توقف جميع المستشفيات عن العمل بسبب نفاذ الوقود".

ووصف مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني الوضع الصحي الراهن في شمال غزة بـ"الكارثي للغاية"، مشددا على الحاجة الماسة لتدخل أممي سريع من أجل منع تفاقم الأزمة الصحية داخل القطاع.

وأكد النمس مواصلة جميع الطواقم الطبية في الهلال الأحمر الفلسطيني عملها تجاه جميع الفئات المتضررة من العدوان الإسرائيلي على غزة، مستنكرا كافة الانتهاكات الإسرائيلية التي ترتكب بحق مقدمي الخدمات الصحية من قتل واعتقالات في القطاع.

وأشار إلى استشهاد 281 شهيدا بين طبيب وممرض ومسعف، وتوقف أكثر من 27 مستشفى عن العمل جراء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ أكثر من شهرين على القطاع، محملا في الوقت نفسه الاحتلال مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع الصحية في غزة.

عاجل