رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بدأ يفقد بريقه»... ارتفاع الدولار يدفع أسعار الذهب نحو الهبوط

نشر
أسعار الذهب
أسعار الذهب

تتجه أسعار الذهب نحو تسجيل أول انخفاض أسبوعي في 4 أسابيع، وذلك بعد صعود سعر الدولار أمام العملات الأخرى.

يأتي ذلك، مع ترقب الأسواق بيانات رئيسية عن الوظائف الأمريكية؛ بحثًا عن دلائل على احتمال خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي «البنك المركزي الأمريكي» لأسعار الفائدة، في أوائل مارس المقبل، وفقًا لـ«سكاي نيوز عربية».

ارتفاع أسعار الذهب

وصعدت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2135.40 دولار، الاثنين الماضي، بفعل رهانات على خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة، قبل أن يهبط أكثر من 100 دولار، بسبب عدم اليقين بشأن توقيت الخفض.

ويتجه مؤشر الدولار لإنهاء سلسلة خسائر استمرت 3 أسابيع، مما يجعل الذهب المسعر بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

اتجاه أسعار الذهب نحو الهبوط

وقال كلفن وونج، كبير محللي السوق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لدى أواندا، إن الذهب لا يزال مدعوما فوق مستوى 2006 دولارات للأونصة، لكن بيانات الوظائف الأقوى من المتوقع قد تعرض مستوى الدعم هذا للخطر.

وأشارت بيانات هذا الأسبوع إلى أن سوق العمل الأمريكية تفقد الزخم تدريجيًا، إذ يؤدي ارتفاع تكاليف الاقتراض إلى كبح الطلب في الاقتصاد الأوسع.

أسعار الذهب

تغير أسعار الذهب

وارتفعت أسعار الذهب 0.1% إلى 2030.32 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0750 بتوقيت جرينتش، لكنه انخفض نحو 2% خلال الأسبوع، بينما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2047.10 دولار.

أسعار المعادن النفيسة

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.1% إلى 23.81 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.9% إلى 915.19 دولار، أما البلاديوم صعد 0.6% إلى 975.20 دولار للأونصة.

عاجل