رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النقل: دخول برجي الإشارات الرئيسيين الخدمة بمحطتي رأس العش والرسوة والمنطقة الأوتوماتيكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن وزير النقل كامل الوزير، دخول برجي الإشارات الرئيسين بمحطتي (رأس العش والرسوة) والمنطقة الأوتوماتكية بين برجي التينة ورأس العش، والمنطقة الأوتوماتكية بين رأس العش والرسوة بطول 25 كم في الخدمة، وكذلك دخول الخدمة 10 موتور تحويلة و48 سيمافور و52 دائرة تراك.

أنظمة إلكترونية وأبراج إشارة متطورة

وذلك ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات - على خطي الزقازيق الإسماعيلية /بورسعيد الزقازيق، ووصلة أبو كبير - والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة سيمنز موبيليتي العالمية بنظام إلكتروني حديث (EIS).

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة الانتهاء من مشروعات تطوير وتحديث نظم إشارات السكة الحديد لزيادة معدلات السلامة والأمان وتحقيق السيطرة الكاملة على حركة مسير القطارات وتقليل الاعتماد على العنصر البشري للحد من الحوادث على الخطوط.

وقال وزير النقل، إن تحديث نظام إشارات السكة الحديدية يستهدف استبدال النظام الحالي الميكانيكي القديم بآخر إلكتروني حديث وزيادة عدد الرحلات في اليوم وتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان..

لافتا إلى أن تحديث نظام الإشارات يتضمن متابعة القطارات لحظة بلحظة وتزويد المزلقانات بأنظمة تحكم وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق أمان المركبات.

كما أنه يتيح للسائق الاتصال بمراقب التشغيل من أي إشارة في حالة الطوارئ أو الأعطال المفاجئة.