رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال أيام الانتخابات الرئاسية

نشر
القاهرة
القاهرة

تستعد مصر للانتخابات الرئاسية المقبلة، المقرر انعقادها يومي الأحد والإثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر 2023.

حالة الطقس في الانتخابات 

ووفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، يشهد طقس البلاد خلال أيام الانتخابات الرئاسية طقسا معتدلا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب البلاد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وتوقعت الهيئة أن يشهد يوم الأحد 10 ديسمبر 2023 وجود شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

أما يوم الإثنين 11 ديسمبر 2023، فتتوقع الهيئة أن تسيطر عليه ظاهرة الشبورة المائية من 4 إلى 8 صباحا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وسقوط لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

استقرار الأحوال الجوية

ويوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023، يشهد نشاطًا للرياح على بعض المناطق الصحراوية، وأمطار خفيفة، وتصل ذروتها يومي الإثنين والثلاثاء، حيث ستتعرض البلاد لمنخفض جوي يجعل الأمطار في مستوى من خفيفة لمتوسطة.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية منار غانم، أنَّه خلال الأيام المقبلة تشهد مصر عودة الاستقرار في الأحوال الجوية، خاصة الشبورة المائية التي تقلّ بشكل ملحوظ.

ونوّهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية على قائدي المركبات القيادة بالهدوء تام أو تأجيل السفر إن لم تكن هناك أهمية قصوى.

عاجل