رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«السلع التموينية» تتعاقد على شراء 420 ألف طن قمح روسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية نيابة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال ممارسة عالمية على شراء 420 ألف طن قمح روسي.

وذكرت الهيئة في بيان لها، أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية في تعزيز أرصدتها من السلع الأساسية، منوها بأن الكمية تتضمن 210 آلاف طن قمح والشحن من 10 إلى 20 يناير، وكمية 210 آلاف طن قمح للشحن من 21 إلى 31 يناير 2024.

التموين تقرر صرف كميات إضافية من السكر على البطاقة التموينية بأسعار مخفضة

وأصدر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا جديدا بشأن وضع ضوابط للتعامل بالبطاقات التموينية الذكية وتنظيم عمل البدالين التموينيين وشركات الجملة وذلك بهدف توفير سلعة السكر للمواطنين

وأكد القرار بأن يُصرف بالإضافة إلى قيمة الدعم المحدد على البطاقة التموينية، 1 كيلو سكر حر للبطاقة التموينية التى يقل عدد الأفراد المستفيدين بها عن 4 أفراد، ويُصرف عدد 2 كيلو سكر حر للبطاقة التموينية 4 أفراد فأكثر، وذلك بسعر 27 جنيهًا للكيلو تُسدد نقدًا.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى توفر فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية السكر المدعم لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 12:6 جنيه للكيلو حيث يستفيد من منظومة دعم السلع ما يقرب من 64 مليون مواطن مقيدين بالطاقات كما توفر السكر الحر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 27 جنيها للكيلو.

عاجل