رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رحيل الفنان السوري سعيد عبدالسلام عن عمر ناهز 84 عامًا

نشر
الفنان السوري سعيد
الفنان السوري سعيد عبدالسلام

نعت نقابة الفنانين والأوساط الفنية السورية الفنان السوري سعيد عبدالسلام الذي توفي أمس عن عمر ناهز 84 عاماً، حيث يصلى عليه عقب صلاة عصر اليوم الخميس.

رحيل الفنان السوري سعيد عبدالسلام

ويعد ابن مدينة دمشق واحداً من أبرز الممثلين في الساحة الفنية، وأشهر وجوه الشاشة السورية، حيث عرف فيها من خلال العديد من الأعمال التي لاقت نجاحات كبيرة وأظهر في أدائها قدرات فنية في التمثيل تجعله يحظى على مكانة وشهرة واسعة عند الجمهور.

ودخل عبدالسلام إذاعة دمشق مع الفنان الراحل طلحت حمدي عام 1958 وشغل منصب عضو في نقابة الفنانين منذ عام 1977 م، وواكب زمن الفنانين الذين التزموا بتقديم فن سوري أصيل.

وشارك الراحل في الكثير من الأعمال المتنوعة ما بين السينما والمسرح والتلفزيون واجتهد في تقديم أفضل ما عنده، فكان من أهمها في المسرح: "بين ساعة وساعة ومحطات ممنوعة والأب وحبس الأحلام والنهب وساعة حلوة والفخ والمفتش العام"، كما ظهر في أفلام سورية عدة منها زواج على الطريقة المحلية عام 1978، وفي عام 2015 شارك في فيلم الرابعة بتوقيت الفردوس.

وفي التلفزيون .. عمل مع كبار الممثلين السوريين وأثبت جدارته بموهبة فريدة تجسدت في مجموعة من الأدوار الناجحة ستبقى عالقة في الذاكرة، والتي تركت أثراً محلياً وعربياً منها حمام القيشاني، حرب السنوات الأربع 1980، الوسيط 1985 والغيوم البيضاء 1988، وآخرها كان الجزء الثاني عشر من باب الحارة 2022.

عاجل