رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تواصل سقوط الأمطار على الإسكندرية مع استمرار حركة الملاحة بالميناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

تواصل سقوط الأمطار المتوسطة على الإسكندرية لليوم الثاني على التوالي، ولم تتأثر حركة سير المشاة والمركبات، كما استمرت حركة الملاحة وتداول الحاويات وشحن وتفريغ البضائع بميناء الإسكندرية بشكل طبيعي ومنتظم ومغادرة ووصول السفن المختلفة ورسوها على الأرصفة.

سقوط أمطار على الإسكندرية

واتخذت جميع الأجهزة التنفيذية والمرافق الخدمية وشركة الصرف الصحي كافة الاستعدادات ورفع حالة الطوارئ لمواجهة ظروف الطقس ومنع تراكم المياه وتسهيل الحركة مع تمركز سيارات كسح المياه بالأماكن الساخنة والتي تشهد تجمعات مياه الأمطار لتصريفها.

من جانبه، وجه رئيس هيئة ميناء الإسكندرية نهاد شاهين إداراتي الحركة والخدمات البحرية ومركز عمليات الميناء برفع درجة الاستعداد، وتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والبواخر لضمان سرعة الانتقال، حفاظا على الممتلكات والأرواح وسلامة الملاحة البحرية.
وعززت مديرية أمن الإسكندرية من الخدمات المرورية لتحقيق السيولة المرورية وعدم تكدس السيارات.
وتتعرض الإسكندرية حاليا لنوة "أنواء قاسم" التي تستمر لمدة 5 أيام تصاحبها رياح جنوبية غربية وعواصف شديدة.

نوة قاسم تضرب الإسكندرية بعد سيول مرسى علم.. وهذا ما حدث

شهدت محافظة الإسكندرية، هطول أمطار خفيفة علي مناطق متفرقة ، ضمن ما تتعرض له المحافظة من نوة قاسم.

غزارة الأمطار

وتعد نوة" قاسم" من أقوى النوات التى تضرب الإسكندرية فصل الخريف، بل تتفوق على نوات الشتاء من حيث الشدة وغزارة الأمطار، وتضرب نوة " قاسم " محافظة الإسكندرية فى الإسبوع الأول من شهر ديسمبر لتعلن إقتراب موعد فصل الشتاء القارس.

تستمر نوة قاسم لمدة 5 أيام وتهب على الإسكندرية فى صورة رياح جنوبية غربية وعواصف شديدة وقد سميت بهذا الاسم نسبة إلى أحد أبناء الصيادين ويدعى قاسم والذى تعرض للغرق فى تلك النوة مما أدى إلى إطلاق اسمه عليها.

ويتردد أيضا اسم نوة " قاسم" بسبب شدتها التى تقسم الإسكندرية خاصة مع ارتفاع الأمواج الذى يصل الى 5  أمتار وسرعة الرياح التى تبلغ 80 كم/ الساعة ، مع انخفاض درجات الحرارة و البرودة القارسة.

وأعلنت الهيئة العامة للطرق والكباري في بيان صادر عنها مساء أمس عن  وجود سيول كثيفة جنوب وغرب مرسى علم «المنطقة التاسعة - البحر الأحمر» ونتج عن ذلك قطع في طريق مرسى علم / أدفو  عند كم ٣٥ ، كم ٥٥ اتجاه أدفو بالإضافة الى   قطع في طريق مرسى علم / برنيس عند كم ٧٠ أبو غصون جنوب مرسى علم.

وعلى الفور تم التنسيق مع المرور ومحافظة البحر الأحمر وتم غلق طريق(مرسى علم / إدفو ) ، غلق طريق (مرسى علم / برنيس) كما تم الدفع بالمعدات وفرق الصيانة  باتجاه مرسى علم لإجراء اعمال الصيانة اللازمة بعد انتهاء السيول.

وشهدت مدينة مرسى علم، جنوب محافظة البحر الأحمر، مساء اليوم، سقوط سيول وصلت إلى شوارع المدينة، مما تسبب فى قطع بعض الطرق وإغراق مناطق مختلفة فيها، وخاصة المناطق القريبة من شارع البحر و68.

عاجل