رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل | «الأرصاد» تكشف الظواهر الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم

نشر
طقس اليوم
طقس اليوم

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة، اليوم الخميس.

تفاصيل حالة الطقس اليوم 

وقالت الأرصاد الجوية في بيان لها، اليوم، إنه من المتوقع أن يسود طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم

القاهرة الكبرى والوجه البحري ٢٢ درجة مئوية.

السواحل الشمالية ٢٢ درجة مئوية.

جنوب سيناء ٢٦ درجة مئوية.

شمال الصعيد ٢٣ درجة مئوية.

جنوب الصعيد ٢٧ درجة مئوية.

كما أن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من شمال الوجه البحري.

درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى ١٤ درجة مئوية.

شبورة مائية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الخميس، إذ يسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية و شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب البلاد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

شبورة مائية

ومن المتوقع أن يشهد اليوم، شبورة مائية كثيفة أحيانا من (4 إلى 8 صباحا تقريبا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وحذرت الأرصاد من انعدام الرؤية تمام على بعض الطرق في هذا التوقيت، مناشدة بتأجيل السفر بعيدا عن هذا التوقيت، وضرورة القيادة بحذر واتباع تعليمات المرور. 

وأضافت الأرصاد أن حالة البحر المتوسط من المتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من 1.25 متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية غربية إلى جنوبية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر من المتوقع أن تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من 1.5 متر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

كما توقعت الأرصاد سقوط أمطار غدا تكون خفيفة شمالا على مناطق متفرقة من الوجه البحري.

عاجل