رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأسوأ قادم.. انخفاض الحرارة لأقل من 58 تحت الصفر في هذه الدولة

نشر
سيبيريا - فرانس برس
سيبيريا - فرانس برس

اجتاح الطقس القطبي مساحات شاسعة من روسيا وألمانيا، أمس الثلاثاء، حيث تسبب في انخفاض درجات الحرارة إلى مستويات منخفضة قياسية.

في روسيا، انخفضت درجات الحرارة في براري سيبيريا إلى 58 درجة مئوية تحت الصفر (72 درجة فهرنهايت تحت الصفر)، مما جعلها واحدة من أبرد المناطق في العالم.

وأظهرت صور التقطتها طائرة مسيرة مدينة ياكوتسك، وهي إحدى أبرد المدن في العالم، وهي تكسوها غلالات الغيوم المتجمدة والضباب.

 55 درجة تحت الصفر في سيبيريا 

وانخفضت درجات الحرارة في أجزاء من جمهورية ساخا (ياقوتيا)، وهي منطقة شاسعة المساحة تقل قليلا عن مساحة الهند وتقع في الجزء الشمالي الشرقي من سيبيريا إلى أقل من 55 درجة تحت الصفر الليلة الماضية.

وبلغت درجة الحرارة 58 درجة تحت الصفر المئوي أمس الثلاثاء في قرية أويمياكون، وهي أبرد منطقة مأهولة في العالم. وقال خبراء الأرصاد الجوية إن درجة الحرارة ستزداد انخفاضا حتى 63 درجة تحت الصفر بسبب الرطوبة والرياح.

حوادث مرور في ألمانيا بسبب الطقس

وفي ألمانيا، تسببت الأمطار المتجمدة والطقس البارد في وقوع حوادث مرورية أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص أمس الثلاثاء، بينما أوقف مطار ميونيخ الرحلات الجوية مؤقتا.

ويشهد جنوب ألمانيا وكذلك النمسا وسويسرا المجاورتان تساقط ثلوج كثيفة، مما أثر على وسائل النقل العام في جميع أنحاء المنطقة وأدى إلى إثارة القلق بشأن احتمال حدوث انهيارات جليدية.

وحذرت السلطات الألمانية من أن الطقس البارد سيستمر لعدة أيام قادمة، داعية السكان إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

 

عاجل