رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تزايد شحنات النفط الأمريكي يهوي بسعر خام برنت دون 75 دولارا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تراجعت أسعار النفط لأدنى مستوياتها منذ يوليو وسط زيادة مخاوف المتعاملين من تراكم المخزون وزيادة الشحنات الأمريكية، ليتراجع مزيج برنت عن عتبة 75 دولاراً للبرميل، وليتقهقر خام غرب تكساس عن مستوى 70 دولاراً للبرميل.

انخفض خام برنت تسوية فبراير 3.5% إلى 74.52 دولار للبرميل، ليسجل أدنى مستوياته منذ 4 يوليو، وفي سياق متصل، تراجعت عقود خام غرب تكساس الآجلة تسليم يناير 4% إلى 69.43 دولار للبرميل.

جاء انخفاض أسعار النفط مع اقتراب شحنات النفط الخام الأمريكية من مستوى قياسي يبلغ 6 ملايين برميل يومياً، وفقًا لتقديرات شركات تتبع السفن، وهو أحدث مؤشر على مدى تأثير وفرة إمدادات النفط الأمريكي على الأسواق في جميع أنحاء العالم.

وفي علامة أخرى على تعافي الإمدادات، قال معهد البترول الأمريكي إن المخزونات في جميع أنحاء الولايات المتحدة وفي مركز تخزين النفط في "كاشينج" بولاية أوكلاهوما ارتفعت الأسبوع الماضي، وفقاً لتصريحات أشخاص مطلعين على الأرقام لـ"بومبرج".

خفض الإمدادات 

وفي إشارة على ضعف السوق، وافق تحالف "أوبك+"، الأسبوع الماضي، على خفض الإمدادات المشتركة بأكثر من مليوني برميل يومياً، ينبع نصفها تقريبا من السعودية، وقال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، في مقابلة يوم الإثنين، إن التخفيضات قد تمتد لما بعد مارس "بالتأكيد"، إذا لزم الأمر.

في سياق مواز، خفضت السعودية أسعار البيع الرسمية إلى آسيا بأكبر قدر منذ فبراير، يوم الثلاثاء، ما يعكس المنافسة المحتدمة لكسب العملاء في المنطقة.

عاجل