رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

200 طائرة مساعدات عسكرية أرسلتها أمريكا لإسرائيل منذ بداية الحرب

نشر
مستقبل وطن نيوز

هبطت في إسرائيل، اليوم الأربعاء، الطائرة رقم 200 ضمن الجسر الجوي الأمريكي، من العتاد العسكري والذخيرة الموجهة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي بدأ بعد هجوم حماس في السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية إن "طائرة الشحن رقم 200 حطت في إسرائيل، ضمن الجسر الجوي لنقل الأسلحة الأمريكية إليها منذ بداية الحرب" على قطاع غزة.

وأضافت الوزارة في بيان أن "حجم المساعدات العسكرية بلغ حتى الآن 10 آلاف طن، اشتملت على المركبات المدرعة والأسلحة ومعدات الحماية الشخصية والمعدات الطبية والذخيرة وغيرها".

وأكدت وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن "شحن العتاد العسكري تم بالتنسيق مع مسؤول المشتريات العسكرية التابع لوزارة الدفاع الإسرائيلية في واشنطن، وقسم التخطيط في الجيش الإسرائيلي".

وقالت إن "الجسر الجوي والبحري التابع لوزارة الدفاع والجيش الإسرائيلي يدعم الخطط الهجومية واستمرار القتال (في غزة)، ويمنح الجيش نفسا أطول في عملياته لتحقيق أهدافه".

ويكرر المسؤولون الأمريكيون تأكيدهم على "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها"، في تعليقهم على القصف العنيف على قطاع غزة.

ووسط الانتقادات الدولية المستمرة لمحنة غزة، أكدت الولايات المتحدة، الحليف الوثيق لإسرائيل، أن على الأخيرة "بذل المزيد من الجهد للحد من الأذى الذي يلحق بالمدنيين".

 العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة شهره الثالث على التوالي مع استمرار المجازر والإبادة الجماعية في مناطق شمال وجنوب القطاع إثر القصف الجوي العنيف والمكثف من الطيران الحربى الإسرائيلي، وكثف الاحتلال غاراته على عدة مناطق فى شمال غزة أبرزها جباليا التي تعرض البلوك رقم 2 و5 لقصف عنيف، ما أدى لارتقاء 100 شهيد فلسطيني غالبيهم من الأطفال والنساء.

وتخوض الفصائل الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي فى منطقة الفالوجا غرب جباليا شمال قطاع غزة، ويستخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي سلاح الدبابات والمشاة فى شمال القطاع، وتمنع القوات الإسرائيلية أي حركة للمواطنين المتواجدين فى الشمال خاصة بمخيم جباليا.

وشن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية مكثفة على خان يونس جنوب قطاع غزة مع محاولات التقدم شرقا مع توسع العمليات البرية في عدة محاور، وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة حمادة قرب مسجد عبد الله عزام بحي الزيتون جنوب غزة.

عاجل