رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

واتساب يطرح ميزة «ذهبية» انتظرها المستخدمون طويلا

نشر
واتساب
واتساب

يختبر واتساب حاليًا ميزة جديدة طالما انتظرها المستخدمون طويلًا، تسمح للمستخدمين بمشاركة تحديثات الحالة الخاصة بهم مباشرةً على انستجرام.

تعد هذه الميزة بمثابة تحسين لميزة مشاركة تحديثات الحالة مع فيسبوك، التي كانت متاحة بالفعل على كل من iOS وAndroid.

تفاصيل ميزة واتساب جديدة

وفقًا لموقع WABetaInfo، سيتم توسيع هذه الميزة ليشمل انستجرام. ومن المفترض أن يتم إضافة حالة واتساب، والتي يمكن أن تكون صورة أو فيديو أو تحديثًا بتنسيق GIF، إلى Instagram Stories.

يقول موقع WABetaInfo إن هذه الميزة يمكن أن توفر العديد من المزايا، بما في ذلك توفير الوقت. وبدلاً من الاضطرار إلى إنشاء تحديثات منفصلة ونشرها على واتساب وانستجرام، سيتمكن المستخدمون من تنفيذ الإجراء في خطوة واحدة.

واتساب يعلن إتاحة إنشاء مجموعات «بلا اسم» 

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا Meta، أن تطبيق واتساب WhatsApp سيسمح للمستخدمين قريبًا بإنشاء مجموعات للمحادثات الجماعية دون الحاجة إلى تسميتها.

ونقل موقع "ذا فيرج" التقني عن الرئيس التنفيذي أنه وبدلاً من ذلك، سيتم منح المجموعات غير المسماة اسمًا تم إنشاؤه تلقائيًا بناءً على المشاركين فيها.

على الرغم من أنها ميزة ثانوية، إلا أن عدم الاضطرار إلى تسمية كل دردشة جماعية يجب أن يكون مفيدًا في تلك الأوقات التي ترسل فيها رسائل جماعية للأحداث لمرة واحدة.

خاصية ثورية جديدة بـ«واتساب» تضع «زووم» في ورطة

يبدو أن تطبيق "واتساب" سيدخل بقوة، لإزاحة تطبيق "زووم" من على عرشه للمحادثات الجماعية، بخاصية "ثورية" جديدة.

الميزة الجديدة، والتي أعلن عنها رئيس شركة "ميتا" المالكة لواتساب، مارك زوكربيرج، ستقدم خاصية "مشاركة الشاشة" أثناء مكالمات الفيديو.

ونشر زوكربيرج في قناته التي تبث على إنستجرام في وقتٍ سابق: "سنضيف القدرة على مشاركة شاشتك أثناء مكالمة فيديو على واتساب".

كيف ستتم عملية مشاركة الشاشة على "واتساب" خلال مكالمات الفيديو:

• ابدأ مكالمة فيديو مع شخص واحد أو أكثر.
• انقر فوق أيقونة المشاركة الجديدة.
• اختر ما إذا كنت تريد مشاركة تطبيق معين أو شاشتك بأكملها.
• ستتم بعد ذلك مشاركة شاشتك مع جميع المشاركين في المكالمة في العرض الأفقي.
• ستظل أيقونات الفيديو الخاصة بهم مرئية على الجانب الأيمن من شاشتك.
ركزت "ميتا" على تقديم ميزات جديدة لتوسيع استخدام "واتساب" خلال الأشهر القليلة الماضية، بما في ذلك رسائل الفيديو الفورية، وقنوات لمتابعة الأشخاص والعلامات التجارية، وإقفال محادثاتك الخاصة برمز.

«ميتا» تسبق «آبل» والمنافسين

وقال خبير التكنولوجيا والمعلومات، إسلام غانم، إن الإصدار الجديد من ساعة «واتساب» يُعد خطوة متوقعة من شركة «ميتا» التي يديرها مارك زوكربيرغ.

ويُرجع ذلك إلى رغبة زوكربيرغ في منافسة ساعات «آبل» الذكية العاملة بنظام «واتش أو إس»، ليجعل الأشخاص يتوجهون إلى شراء الساعات الخاصة بنظام «وير أو إس 3».

لكن لينجح زوكربيرغ في تلك الخطوة، يجب أن يوفر للمستخدمين مميزات كثيرة تغنيهم عن ساعات «آبل» الذكية، وتجذبهم للنسخة الجديدة.