رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفصائل الفلسطينية تقصف مستوطنة كيسوفيم بمنظومة صواريخ قصيرة المدى

نشر
صواريخ قصيرة المدى
صواريخ قصيرة المدى

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، بأنّ فصائل المقاومة الفلسطينية قصفت مستوطنة كيسوفيم بمنظومة صواريخ قصيرة المدى.

أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، منذ قليل، استهداف قوة إسرائيلية بقذيفة «الياسين 105» شرق خان يونس.

وارتفعت حصيلة الشهداء إلى نحو 16.250 شهيد منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، من بينهم أكثر من 1240 شهيدًا منذ انتهاء "الهدنة الإنسانية المؤقتة" مطلع الشهر الجاري، حسب الإحصائيات الأخيرة لوزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية، الدكتورة مي الكيلة، إن آخر إحصائيات لعدوان جيش الاحتلال على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية لليوم الـ60 على التوالي سجلت استشهاد 16060 مواطنًا، مشيرة إلى أن نحو 15800 مواطن استشهدوا في قطاع غزة، فيما استشهد في محافظات الضفة 260 مواطنًا.

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية

أفادت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» بأنّ قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية، إلى جانب القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، ووصول أعداد كبيرة من المصابين إلى مستشفى غزة الأوروبي.

وأضافت المراسلة في نبأ عاجل، أنّ مستشفى كمال عدوان أصبح دون وقود، والاحتلال يطلق النار على كل من يتحرك داخله، مشيرة إلى أن القوات الإسرائيلي لا تسمح بدفن أكثر من 100 شهيد لفظوا أناسهم الأخيرة داخل المستشفى.

وطالبت منظمة «أطباء بلا حدود» بضرورة  رفع الحصار وتوفير المساعدات الإنسانية لغزة، مؤكدة انخفاض المواد الطبية والوقود بمستشفى شهداء الأقصى.

الفصائل الفلسطينية تستهدف قوة إسرائيلية 

وفي سياق متصل، أعلنت الفصائل الفلسطينية، صباح الأربعاء، استهداف قوة إسرائيلية بقذيفة شرق خان يونس في غزة، في حين استشهد فلسطيني بمخيم طولكرم متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال، نقلا عن القاهرة الإخبارية.
وأفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، بأنّ وسائل الإعلام الفلسطينية، أعلنت عن 64 شهيدًا و106 جرحى بخان يونس خلال اليومين الماضيين.

كما أضافت، أنَّ  الاحتلال الإسرائيلي قصف مدرسة تؤوي نازحين في جباليا شمال غزة، مشيرة إلى وجود إصابات برصاص الاحتلال خلال مواجهات في مخيم الدهيشة بالضفة الغربية.

وتجددت غارات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة، تزامنًا مع انتهاء الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس.

وسقط نحو أكثر من 37 شهيدًا على الأقل في عموم قطاع غزة منذ استئناف الاحتلال الإسرائيلي عملياته بعد انتهاء الهدنة.

وقالت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، إن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل مسؤولية استئناف الحرب والعدوان على قطاع غزة بعد رفضه التعاطي مع عروض للإفراج عن أسرى.

عاجل