رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل.. إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى مرسى علم بسبب الأمطار الشديدة والسيول

نشر
 إغلاق جميع الطرق
إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى مرسى علم

أعلنت محافظة البحر الأحمر عن تنويه هام بإغلاق جميع الطرق المؤدية لمدينة مرسى علم لسقوط أمطار شديدة تصل الي حد السيول (طريق ادفو _مرسي علم - طريق القصير - مرسي علم - طريق الشلاتين - مرسي علم )، وحذرت محافظة البحر الأحمر علي قائدي المركبات توخي الحيطة والحذر.

سيول مرسى علم

 وكانت قد شهدت مدينة مرسى علم تجمع كميات كبيرة من مياه الأمطار وصلت لحد السيول، حيث حيث أعلنت الوحدات المحلية رفع حالة الطوارئ.

أمطار شديدة وسيول ضربت مدينة مرسى علم 

وتبين أن أمطار شديدة وسيول ضربت مدينة مرسى علم وجارى إزالة الإطماء من الطريق.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنَّ هناك فرصًا لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية على مناطق متفرقة من سلاسل جبال البحر الأحمر، ووسط وجنوب سيناء، ومدن القناة، وشمال وجنوب الوجه البحري، ومناطق من القاهرة الكبرى.

من جانبها أصدرت محافظة البحر الأحمر بيانا حذرت فيه قائدي المركبات المسافرين على الطرق الخارجية جنوب المحافظة بتوخي الحذر أثناء القيادة .

شبورة كثيفة الآن.. الأرصاد تحذر من انعدام الرؤية وتهيب بالمواطنين تأجيل السفر

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تشكل ضباب كثيف الآن “شبورة كثيفة” على مدن الدلتا والسواحل الشمالية والوجه البحري .. كما حذرت من انعدام تام للرؤية الأفقية على الطرق بسبب الشبورة الكثيفة.

وتهيب الأرصاد بالمواطنين ضرورة تأجيل السفر حتى الساعة الـ 8 صباحاً.. وتتمنى السلامة للجميع.

 

وقالت الأرصاد إنه من المتوقع أن يشهد اليوم شبورة مائية كثيفة قد تصل للضباب من (4 إلى 8 صباحا تقريبا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الإدارة العامة للمرور تعلن غلق طريق الإسماعيلية الصحراوي بسبب الشبورة

وكانت قررت الإدارة العامة للمرور ،الثلاثاء، غلق طريق الإسماعيلية الصحراوي بسبب الشبورة المائية الكثيفة علي الطرق. 

وأهابت الإدارة العامة للمرور بقائدي المركبات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم. 

 

كانت غرفة عمليات المرور رصدت شبورة مائية تحجب الرؤية أمام قائدي السيارات وعلى الفور قامت الخدمات المرورية بغلق الطريقين لحين تحسن الأحوال الجوية.

 

عاجل| غلق محور روض الفرج وطرق العلمين الصحراوي بسبب الشبورة

وقررت الإدارة العامة للمرور ،الثلاثاء، غلق محور روض الفرج وغلق طريق العلمين الصحراوي بسبب الشبورة المائية الكثيفة علي الطرق. 

وأهابت الإدارة العامة للمرور بقائدي المركبات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم. 

 

كانت غرفة عمليات المرور رصدت شبورة مائية تحجب الرؤية أمام قائدي السيارات وعلى الفور قامت الخدمات المرورية بغلق الطريقين لحين تحسن الأحوال الجوية.

 

 

حالة الطقس اليوم الأربعاء

 

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء، إذ يكون الطقس لطيفا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب البلاد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء .

 

ظاهرة جوية

ومن المتوقع أن يشهد اليوم شبورة مائية كثيفة أحيانا من (4 إلى 8 صباحا تقريبا)  على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

وحذرت الهيئة من القيادة بسرعة وضرورة اتابع تعليمات المرور لانعدام الرؤية على بعض الطرق في هذه المناطق.

 

كما متوقع اليوم أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ، وأمطار خفيفة على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء:

القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 15، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 12، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 14، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 15، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 15.

 

 

 

 

عاجل