رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة الفلسطينية: 16248 شهيدا منذ بدء العدوان على غزة

نشر
غزة
غزة

أعلنت الصحة الفلسطينية عن وصول عدد الشهداء إلى 16248 شهيدا منذ بدء العدوان على غزة، وذلك وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي في غمر أنفاق غزة بمياه البحر لتدميرها، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، بأن غارات إسرائيلية استهدفت محيط مجمع ناصر بخان يونس جنوب قطاع غزة.

16060 شهيدا

وكانت قد قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، في وقت سابق إن آخر إحصائيات لعدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية لليوم الـ60 على التوالي سجلت استشهاد 16060 مواطنا فلسطينيا.

وأضافت الكيلة ، في مؤتمر صحفي عقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله تناول الوضع الصحي الكارثي، أن نحو 15.800 مواطن استشهدوا في قطاع غزة فيما استشهد في محافظات الضفة 260 مواطنا.

40 ألف فلسطيني

وأوضحت أن نحو 40 ألف فلسطيني جرحوا خلال العدوان أكثر من 70% منهم من النساء والأطفال (أكثر من 6 آلاف طفل ونحو 4 آلاف امرأة) فيما لاتزال 20 مستشفى خارج الخدمة رغم من أن بعضها استأنف عملياته جزئيًا بعد وصول الوقود، أي أن جميع المرضى بما فيهم مرضى غسيل الكلى والسيدات الحوامل والأطفال في شامل غزة لا يوجد لديهم اي مكان لتلقي العلاج..

مؤكدة أن نسبة الإشغال في مستشفيات جنوب قطاع غزة بلغت حتى الآن أكثر من 210% الى جانب النقص الحاد في الكوادر البشرية والأدوية والمستلزمات الطبية والوقود.

 

 

وأكدت أن نقطة الدفاع المدني الوحيدة التي كانت تعمل في قطاع غزة قصفت بالأمس، وأخرجت عن الخدمة، ما يعني عدم إمكانية إجلاء الشهداء والجرحى من تحت الركام وهذه كارثة محققة.

ولفتت إلى أن 4 مستشفيات في الشمال تعمل بشكل جزئي وتقدم خدمات محدودة إلى جانب مستشفيين يقدمان خدمات غسيل الكلى فقط، مشيرة إلى أنه على الرغم من المناشدات من المجتمع الدولي لقوات الاحتلال بتجنيب التعرض للمدنيين، إلا أن عدد الشهداء في زيادة مستمرة، وأن المستشفيات العاملة تواجه تحديات بسبب القصف والاكتظاظ وانقطاع التيار الكهربائي ونزوح المواطنين.

عاجل