رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عمرو مخلوف يكشف آخر استعدادات منتخب الناشئات لنهائي بطولة إفريقيا للطائرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف عمرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة الطائرة ورئيس بعثة المنتخب الوطني للناشئات تحت 17 عامًا في نيجيريا آخر استعدادات الفراعنة قبل خوض نهائي بطولة الأمم الإفريقية للكرة الطائرة، المقامة خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 8 ديسمبر الجاري، والمؤهلة لبطولة العالم.

وتمكن منتخب مصر الوطني للناشئات للكرة الطائرة تحت 17 عامًا من التأهل إلى نهائي بطولة أفريقيا كما نجح في التأهل إلى بطولة العالم المقبلة 2024.

وينتظر منتخب مصر في المباراة النهائية، الفائز من لقاء الكاميرون ونيجيريا الذي سيقام غدًا الأربعاء.

وأكد مخلوف في تصريحاته أن المنتخب الوطني خاض اليوم الثلاثاء تدريبه على فترتين صباحية ومسائية.

وشهد التدريب الصباحي التركيز على الإرسال والاستقبال، كما رفع الجهاز الفني في التدريب المسائي الحمل البدني للاعبات وركز على بعض الأمور الفنية التي تتعلق بأماكن الإرسال وطريقة التغطية في حائط الصد.

تابع مخلوف أن الجهاز الفني أيضًا ركز على أسلوب الضرب من ثلاث محاور، لأن منتخبي نيجيريا والكاميرون يتميزون بطول القامة وبالتالي فإنهم يتميزون في «البلوكات».

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية يوم الخميس الموافق 7 ديسمبر الجاري وفق ما أعلنه الاتحاد الأفريقي للعبة.

ونجح المنتخب الوطني في تحقيق الفوز على نيجيريا في مستهل مشوراه بالبطولة بنتيجة 3/0 كما فاز على الكاميرون في المباراة الثانية بنتيجة 3/2 ليضمن بذلك الوصول إلى نهائي البطولة ومن ثم التأهل إلى بطولة العالم 2024.

وتضم قائمة مصر في البطولة كلًا من: نور الصافي وزينة أحمد وملك سامح  وجنا مبروك  ولوجين أحمد وهنا كريم وريتاج هشام ورايان محمد وملك سعدة وهدي أحمد وجودي آسر ورودينا سعد. 

ويقود المنتخب جهاز فني مكون من: إسلام طايع مديرًا فنيًا و محمد مشحوت مدربًا عامًا ومي محمود حسني محلل تقني والدكتورة لمياء شوقى علاج طبيعي ومني المكاوي حكم مرافق للبعثة، ويرأس بعثة المنتخب في البطولة عمرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد.

فوز الأهلي والزمالك في ثامن جولات دورى سيدات الطائرة

أقيمت أمس الإثنين، مواجهات قوية على صعيد الجولة الثامنة بدوري سيدات الكرة الطائرة الممتاز للموسم المحلى 2023 / 2024 على صعيد المجموعتين الأولى والثانية .

وشهدت هذه الجولة  فوز كل من، الأهلي على الصيد 3/0 والاتحاد السكندري على  أصحاب الجياد 3/0  و وادى دجلة على الواى 3/0 والشمس على  دلفى 3/2 ضمن منافسات المجموعة الأولى.

فيما شهدت  المجموعة الثانية فوز  كلا من ، الزمالك على المقاولون 3/1 و سبورتنج  على هليوبوليس 3/0 وسموحة على  6 أكتوبر 3/1 .

فيما شهدت الجولة السابعة فوز كل من، الشمس على وادى دجلة و  الصيد على دلفى 3/0 والأهلى على الاتحاد السكندري 3/0 وسموحة على الزهور 3/0 والمقاولون على 6 أكتوبر 3/1 والزمالك على سبورتنج 3/1 .

عاجل