رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إغلاق الطريق الصحراوي الشرقي والغربي بالمنيا لسوء الأحوال الجوية

نشر
 الطريق الصحراوي
الطريق الصحراوي الشرقي

أعلنت إدارة الأزمات والكوارث في محافظة المنيا، إغلاق الطريق الصحراوي الشرقي، والطريق الصحراوي الغربي، بالتنسيق مع إدارة مرور المنيا، نظرًا لسوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية على الطرق.

تفاصيل إغلاق الطريق الصحراوي بالمنيا

وقالت الإدارة في بيان لها منذ قليل عبر الصفحة الرسمية للمحافظة، إن قرار إغلاق الطريق الصحراوي الشرقي، والطريق الصحراوي الغربي، جاء للحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين، وتهيب السلطات المحلية بالمواطنين والسائقين الالتزام بتلك التعليمات وعدم المحاولة عبور الطرق المغلقة حتى إشعار آخر.

وبعد إغلاق الطريق الصحراوي الشرقي، والطريق الصحراوي الغربي، طالبت الإدارة من الجميع متابعة تحديثات الطقس والحالة المرورية، من خلال وسائل الإعلام المحلية والجهات المعنية.

«المرور» تعيد فتح 3 طرق رئيسية 

أعادت الإدارة العامة للمرور، اليوم الثلاثاء، فتح 3 طرق رئيسية كانت قد أغلقتها خلال ساعات الصباح، ضمن مجموعة من الطريق، بسبب الشبورة المائية الكثيفة التي تسببت في انعدام الرؤية.

والطرق التي أعادت المرور فتحها اليوم هي: طريق القاهرة-الإسكندرية الصحراوي، طريق أسيوط الصحراوي، طريق العلمين، وشددت الخدمات الأمنية عليها، لضمان التزام السائقين بالإرشادات العامة، تجنبًا لوقوع حوادث، فيما يظل طريق الكريمات مغلقًا حتى الآن.

ونشرت الإدارة العامة للمرور عناصرها على الطرق السريعة لتحذير السائقين من الشبورة المائية، كما ناشدت السائقين الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظًا على سلامتهم.

الأرصاد تحذر من الشبورة

من ناحيتها، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من خطر الشبورة المائية الكثيفة التي أدت لانعدام الرؤية على بعض الطرق في شمال البلاد وشمال الصعيد.

ونصحت المواطنين بتأجيل مشاويرهم قبل الساعة 9 صباحًا، كما ناشدت قائدي السيارات بتشغيل الكشافات وتهدئة السرعة والالتزام بقواعد المرور.

غلق محور روض الفرج وطرق العلمين

وأغلقت الإدارة العامة للمرور، اليوم الثلاثاء، محور روض الفرج، وطريق العلمين الصحراوي، بسبب الشبورة المائية الكثيفة.

وأهابت الإدارة العامة للمرور بقائدي المركبات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظًا على سلامتهم.

كانت غرفة عمليات المرور رصدت شبورة مائية تحجب الرؤية أمام قائدي السيارات وعلى الفور قامت الخدمات المرورية بغلق الطريقين لحين تحسن الأحوال الجوية.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد، أن يشهد اليوم الثلاثاء، طقسًا لطيفًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب البلاد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وقالت الأرصاد، إنه من المتوقع أن يشهد اليوم شبورة مائية كثيفة قد تصل للضباب من (4 إلى 8 صباحا تقريبًا)  على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع، اليوم، سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانا قد تصل للسيول على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون خفيفة إلى متوسطة على شمال ووسط سيناء وجنوب الصعيد تمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، مع نشاط رياح مصاحب للسحب الرعدية تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

عاجل