رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 5 حالات تعد على الأراضي الزراعية بحي العامرية في الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت الإدارة المختصة بحي أول العامرية في الإسكندرية بالتنسيق مع ضباط مديرية الأمن، حملة مكثفة للتصدي لحالات البناء على الأراضي الزراعية بنطاق الحي وإزالتها في المهد.

ووفقا لبيان الحي، أسفرت الحملة عن إزالة حالات بناء على أراض زراعية وهي (إزالة سور على مساحة 500 متر على أرض زراعية بمنطقة الكرنك، إزالة سور على مساحة 1000 متر بمنطقة قرية الألمان، إزالة حوائط أرضي على مساحة 400 متر بقرية طيبة 2، إزالة سور على مساحة نحو 100 متر بقرية حارس 2، وإزالة حوائط دور أرضي بقرية حارس 2 على مساحة 400 متر).

وشدد رئيس الحي السيد موسى على استمرار الحملات لإزالة أي مخالفات ومنع أعمال البناء المخالف والحفاظ على الرقعة الزراعية.

محافظ الإسكندرية يوجه بمتابعة الأسعار والتصدي لأية ممارسات احتكارية ومنع التعديات

وفي وقت سابق وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيش على الأسواق العشوائية والمحلات والكافيهات، لمتابعة ثبات الأسعار ومنع الاحتكار ومدى صلاحية السلع المعروضة للاستهلاك، والتصدي لأية تعديات.

وأسفرت الحملة التي قام بها حي وسط عن التحفظ على 215 حالة من الإشغالات المتنوعة، و230 علبة من سجائر مجهولة المصدر، و127 عبوة من المنتجات الغذائية منتهية الصلاحية، وتحرير 15 محضرا و18 إنذارا، وتحصيل مبلغ 42 ألف جنيه غرامات فورية.

غلق 6 منشآت

وقامت إدارات حي أول المنتزه بغلق 6 منشآت مخالفة وإزالة 350 حالة إشغال و80 حاجزا وفتح الطرق.

ونفذ حي شرق حملة مكبرة تم خلالها تحصيل 72 ألف جنيه غرامات فورية من عدد من المحال والكافيهات المخالفة، والتحفظ على 380 حالة إشغال متنوع، وتحرير محضرين لصيدليتين لبيعهما بأسعار تزيد على التسعيرة الجبرية، و4 محاضر عدم تطبيق اشتراطات صحية وعدم حمل شهادة صحية، ومحضرين لعدم الإعلان عن الأسعار، و13 محضر نظافة عامة و5 إنذارات مكتب عمل، و3 محاضر مخالفة شروط السلامة والصحة المهنية، وإعدام 28 كجم لحوم وكميات بيض جميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

عاجل