رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأولمبية تهنئ اتحاد كرة السلة ببطولات إفريقيا لـ3×3

نشر
اللجنة الأولمبية
اللجنة الأولمبية

يتقدم مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب بالتهنئة للاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبوفريخة بعد تحقيق منتخب مصر الأول لكرة السلة 3×3 لبطولة أفريقيا للرجال في البطولة التي أقيمت في مصر.


ويعرب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية عن التهنئة لمنتخب مصر لكرة السلة للسيدات على تحقيق الميدالية الفضية في منافسات السيدات ، وخالص التهنئة لمنتخب الناشئات تحت 17 عاما الذي حقق لقب بطولة أفريقيا لكرة السلة 3×3 ومنتخب الناشئين تحت 17 عاما الذي حقق أيضا لقب بطولة أفريقيا لكرة السلة 3×3 في انجاز كبير لكرة السلة المصرية بصفة خاصة والرياضة المصرية بصفة عام واستمرار لتحقيق الإنجازات والبطولات الرياضية التي تتحقق في الفترة الحالية واستمرار رفع راية مصر عالية.

ويؤكد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب أن الرياضة المصرية تحقق في الفترة الحالية العديد من النجاحات والإنجازات الرياضية بفضل دعم ورعاية الدولة المصرية واهتمام  فخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي منح الرياضة والرياضيين اهتمام كبير غير مسبوق كان نتيجته تحقيق العديد من النجاحات والانتصارات ورفع راية مصر عالية في جميع المحافل الرياضية.

وزير الرياضة يشهد افتتاح البطولة الإفريقية لكرة السلة 3×3 رجال وسيدات

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فعاليات افتتاح البطولة الإفريقية للسلة 3×3 رجال وسيدات، بمضمار لدراجات بإستاد القاهرة الدولي، وتستمر حتى 3 ديسمبر الجاري، بحضور قيادات الاتحاد الدولي والإفريقي والمصري للسلة.


يتأهل الفائز بالبطولة إلى المرحلة الثانية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 والتي تشهد مشاركة 8 منتخبات فقط.


وشهدت البطولة بداية رائعة لرجال منتخبنا الوطني في بطولة إفريقيا 3X3، بعد الفوز علي أوغندا والفوز علي الجزائر


في كلمته، قال وزير الشباب والرياضة : "شهدت الرياضة تطورًا بشكل غير مسبوق علي مر العصور في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي من ناحية البنية التحتية والمنشآت وتدريب الكوادر البشرية، ولهذا صار مصر قادرة علي استضافة البطولات الدولية والقارية في أي وقت".


وأشار الدكتور أشرف صبحي إلي الإنجازات علي المستوي الرياضي تسير وفق نهج شامل يتكامل مع المشروعات التنموية الضخمة التي تقيمها الدولة، وتعظيم الاستغلال الأمثل للمنشآت الرياضية، والدعم الكامل واللامحدود للأنشطة الرياضية على كافة المستويات والرياضيين، وتقديم الرياضة في شكل جديد يليق بالمصريين، بجانب بناء الإنسان المصري.


وكشف صبحي أن، الرياضة المصرية تعيش فترة مليئة بالإنجازات على مختلف الأصعدة بفضل تكاتف جميع أطراف المنظومة الرياضية، وحرص اللاعبين على التمثيل المشرف لمصر فى جميع المنافسات، والفوز بها، مبينًا أن الوزارة واللجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضية يتابعون عن كثب استعداد لاعبي مصر لمختلف البطولات الدولية المقبلة والتشجيع على الفوز بألقابها فى ضوء النجاحات والإنجازات التى يسطرونها فى سجل الرياضة المصرية.


وتضم قائمة منتخب مصر كل من: أحمد ياسر عبدالوهاب وعمرو زهران وميدو طه ويوسف رفعت، بينما يضم منتخب السيدات كل من: ثريا محمد و وندين سبعاوي ورنيم الجداوي ورضوى سالم.


وكان منتخبي الناشئين والناشئات نجحوا في التتويج بلقب بطولتي إفريقيا 3X3 تحت 17 سنة حيث تمكن منتخب الناشئين من الفوز على المغرب في النهائي وتوج باللقب، وكذلك على مستوى الناشئات واجه منتخبنا المغرب وانتصر عليه وتوج باللقب أيضًا، والتأهل إلى كأس العالم المقبلة.
 


 

عاجل