رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وصول 23 مصابا من غزة إلى معبر رفح لتلقي العلاج في مصر

نشر
معبر رفح
معبر رفح

واصلت مصر جهودها الحثيثة للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، من خلال تقديم المساعدات الإغاثية والطبية لسكانه عبر معبر رفح.

وأكد مصطفى عبدالفتاح، مراسل "القاهرة الإخبارية" من معبر رفح، وصول 23 مصابًا من قطاع غزة إلى معبر رفح للعلاج في مصر، مشيرًا إلى تواجد 20 سيارة إسعاف مُجهزة أمام معبر رفح لدعم المصابين من غزة.

 

7 شاحنات وقود تستعد لدخول غزة

 

وأضاف أن 7 شاحنات وقود تستعد لدخول غزة، كما تتواجد أكثر من 50 شاحنة مساعدات أخرى أمام معبر رفح، تمهيدًا لإدخالها إلى القطاع.

وأشار إلى وصول نحو 250 شخصًا من حاملي الجنسيات المزدوجة إلى معبر رفح.

وأسقطت الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، أكثر من 15 ألف شهيد، معظمهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، في حصيلة ترتفع يوميًا، مع تكثيف الاحتلال لضرباته الجوية في شتى مناطق القطاع.

الاحتلال يرتكب مجازر في خان يونس ويستهدف مناطق جباليا والشجاعية والتفاح بغزة


أفاد قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجازر في خان يونس ، كما استهدفت مناطق جباليا والشجاعية والتفاح في غزة .

استشهاد شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال واعتقال 23 آخرين في الضفة الغربية


استشهد شابان فلسطينيان اليوم الإثنين، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة "قلقيلية" الواقعة شمال غرب الضفة الغربية المحتلة.
‎وأبلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد الشابين واحتجاز جثمانيهما، عقب عملية اقتحام مدينة قلقيلية.
وأفاد شهود من سكان قلقيلية، بأن قوات خاصة إسرائيلية أطلقت الرصاص الحي صوب سيارة، ما أدى إلى إصابة شابين بجروح خطيرة، ومنعت إسعافهما، وقامت باعتقالهما.
وباستشهاد هذين الشابين.. ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري إلى 464، بينهم 256 شهيدا منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت 10 شبان من محافظة "أريحا" الواقعة شرق الضفة، و8 من رام الله وسطها، و5 شبان من بلدتي سلوان وأبو ديس بمدينة القدس المحتلة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم أحياء في البيرة ومحيط مخيم قلنديا بالضفة الغربية


أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اقتحم أحياء سطح مرحبا في البيرة ومحيط مخيم قلنديا بالضفة الغربية.

اشتباكات بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية شرق قطاع غزة


أفادت قناة القاهرة الإخبارية -في خبر عاجل- بوقوع اشتباكات بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية شرق قطاع غزة.

عاجل