رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فحص 2064 مواطنًا بالبحر الأحمر في القوافل الطبية خلال نوفمبر الماضي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت مديرية الصحة بالبحر الأحمر، عن فحص 2064 مواطنا خلال القوافل الطبية المجانية التي نفذتها المديرية بالوحدات الصحية بالقرى التابعة لمدن المحافظة خلال شهر نوفمبر الماضي.

قوافل طبية بالبحر الأحمر 

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر الدكتور إسماعيل العربي - في بيان اليوم الاثنين - أنه جرى تنفيذ 8 قوافل طبية على مدار 16 يوما بواقع يومين لكل مدينة لتقديم الخدمات الطبية بالقرى في مدن المحافظة في إطار فاعليات مبادرة حياة كريمة وطبقا لتوجيهات محافظ البحر الأحمر عمرو حنفي بضرورة انتشار القوافل الطبية على مستوى مدن المحافظة لرفع الوعي الصحي للمواطنين وتقديم أوجه الرعاية المتكاملة للكشف المبكر عن الأمراض وإمكانية علاجها في أسرع وقت، وتوفير الخدمات العلاجية والأدوية بالمجان.

أشار الدكتور العربي إلى أنه تم الكشف وصرف العلاج لعدد 2064 حالة، بالإضافة إلى عمل تحاليل الدم والطفيليات لعدد 346 حالة والكشف المبكر لأمراض الضغط والسكر والأمراض المزمنة لعدد 244 حالة.
وأضاف أن التخصصات التي تشملها القوافل الجراحة، نساء وتوليد، الباطنة، تنظيم الأسرة، الأسنان، الأطفال، والعظام.. مؤكدا أنه تم إجراء جميع الكشوفات والفحوصات وصرف العلاج بالمجان لضمان وصول الخدمة الطبية لجميع أهالي مدن وقرى المحافظة.