رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هجوم على سفينة حربية أمريكية وسفن تجارية في البحر الأحمر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن البنتاجون أن سفينة حربية أمريكية والعديد من السفن التجارية تعرضت لهجوم في البحر الأحمر، وفقا لما ذكرته لسكاي نيوز.

كما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية"، أن قاعدة خراب الجير الأمريكية قرب بلدة رميلان بريف الحسكة شمال شرقي سوريا، تعرضت لقصف صاروخي، الأحد.

وقال سكان القرى القريبة من القاعدة إن الصواريخ سقطت في محيطها، بينما تصدت المضادات الأرضية لمعظمها.

ويعتبر هذا الهجوم الثامن من نوعه على هذه القاعدة منذ التصعيد الإسرائيلي في غزة، علما أن القوات الأميركية في المنطقة كانت هدفا لعشرات الهجمات خلال الشهرين الأخيرين.

وقاعدة خراب الجير من أهم القواعد الأميركية شمال شرقي سوريا، وبها مدرج لطائرات الشحن العسكرية الأميركية ومهبط للطائرات المروحية، كما تتمركز بها قوات تابعة للتحالف الدولي ضد "داعش".

وكانت القوات الأميركية حولتها من مطار زراعي إلى قاعدة ومطار عسكري خاص بها.

 

القوات الأمريكية تتعرض لـ 61 هجوما في سوريا والعراق منذ 17 أكتوبر الماضي

 

أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"  السبت أن القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي، تعرضت منذ 17 أكتوبر الماضي، لـ 61 هجوما على الأقل في سوريا والعراق.


وأشار المسؤول الأمريكي - في تصريح خاص لقناة (الحرة) الأمريكية - إلى إحباط معظم الهجمات أو إفشالها للوصول إلى أهدافها.. لافتا إلى إصابة جندي أمريكي بإصابات طفيفة أثناء الهجوم على قاعدة "تل بيدر" في سوريا، ولم تسفر الهجمات على قاعدتي "عين الأسد" الجوية و"الحرير" في العراق عن وقوع إصابات.

 

حزب الله يعلن استهداف جنود إسرائيليين في موقع المطلة بصواريخ موجهة

 

وأعلن حزب الله اللبناني، استهداف جنود إسرائيليين في موقع المطلة على الحدود جنوب لبنان بصواريخ موجهة، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية". 

 

واتهمت وزارة الخارجية الفلسطينية  إسرائيل بتنفيذ "تهجير صامت" في الضفة الغربية المحتلة، تزامناً مع حربها على قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة في بيان أن الحرب على غزة "تتزامن مع حرب إسرائيلية رسمية لتعميق جريمة التهجير الصامت في الضفة والسيطرة على المزيد من الأرض وتخصيصها لصالح الاستيطان".

وحملت الخارجية الفلسطينية "الحكومة الإسرائيلية والدول التي تدعمها وتوفر لها الحماية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج استهدافها للمدنيين الفلسطينيين والضغط الكبير الذي تفرضه على حياتهم".

وحذرت الوزارة من "تداعيات ذلك وحدوث انفجارات في الضفة الغربية يصعب السيطرة عليها، ومن أي مشاريع سياسية تمهد" لها إسرائيل.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل قائد منظومة الصواريخ لدى حماس

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، مقتل قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع لدى حركة حماس؛ بحسب “سكاي نيوز عربية”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة "إكس": "تمكن الجيش بتوجيه استخباري لجهاز الشاباك وهيئة الاستخبارات العسكرية من تصفية إبراهيم أبو مغصيب مسؤول منظومة الصواريخ المضادة للدروع في حماس، حيث قام بتوجيه وتنفيذ اعتداءات عديدة باستخدام صواريخ مضادة للدروع استهدفت مواطنين إسرائيليين وجنود من الجيش".

وتابع أدرعي: "بالإضافة إلى ذلك وخلال العمليات البرية هاجمت قوات سلاح البحرية موقعا لإطلاق صواريخ مضادة للدروع تابع لحماس حيث تم رصد قيام مخربين باستخدامه لاستهداف القوات المتوغلة بريا".

وتدك إسرائيل غزة ردا على هجوم شنه مقاتلو حماس عبر الحدود على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر وقتلوا خلاله 1400 شخص معظمهم مدنيون واحتجزوا نحو 240 رهينة وفقا للإحصاء الإسرائيلي.

وقال مسؤولو الصحة الفلسطينية في غزة إن أكثر من 10 آلاف فلسطيني، 40 بالمئة منهم من الأطفال، قتلوا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع، الذي يقطنه 2.3 مليون نسمة، منذ 7 أكتوبر.

 

عاجل