رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صلاح على أعتاب إنجاز تاريخي مع ليفربول أمام فولهام في الدوري الإنجليزي

نشر
صلاح
صلاح

بات محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، على أعتاب تحقيق إنجاز تاريخي مع فريقه عندما يستضيف فولهام اليوم ، ضمن مواجهات الجولة الـ 14 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

 

موعد مباراة ليفربول وفولهام اليوم

 

وسيكون ملعب أنفيلد، معقل الريدز، مسرحاً لمواجهة ليفربول وفولهام فى الرابعة عصر اليوم بتوقيت القاهرة.

ويمتلك ليفربول فى رصيده 28 نقطة جمعها من الفوز فى 8 مباريات والتعادل فى 4 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 28 هدفًا وتلقى 11 هدفا، بينما يمتلك فولهام  15 نقطة فقط فى رصيده جمعها من 13 مباراة.

وبات النجم المصري، محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، على بعد هدف وأحد فقط من الوصول للهدف الـ200 مع الريدز فى جميع المسابقات، بعدما سجل هدفاً فى الفوز على لاسك لينز النمساوي وقاد فريقه للتأهل إلى الدور ثمن النهائي من البطولة الدوري الأوروبي "يوروباليج".
وسجل الفرعون المصري، حتى الآن، 199 هدفاً لصالح الريدز، آخرها الخميس فى شباك لاسك لينز فى الدوري الأوروبي.

وإذا سجل الهدف رقم 200 سيصبح خامس لاعب في تاريخ ليفربول يصل إلى 200 هدف، متفوقاً على العديد من الأساطير الذين لم يحققوا هذا الإنجاز، على رأسهم ستيفن جيرارد صاحب الـ186 هدفًا.

ليفربول يطارد مانشستر سيتي وأرسنال

ويسعى ليفربول صاحب الملعب والجمهور إلى الفوز لمطاردة مانشستر سيتي وأرسنال اللذان يبتعدان عنه بفارق نقطة واحدة ونقطتين على القمة وخطف الصدارة منهما ولمواصلة المنافسة وتضييق الخناق على الجانرز المتصدر.

وخسر ليفربول فى مرة وأحدة فقط من آخر 10 مباريات فى الدوري الإنجليزي الممتاز ضد فولهام حيث فاز 7 وتعادل فى مباراتين ، بينما الخسارة الوحيدة كانت 1-0 على أرضه فى مارس 2021.

ومنذ تلك الهزيمة 1-0 أمام فولهام على ملعب أنفيلد فى مارس 2021، والتى كانت الهزيمة السادسة على التوالي التى يتعرض لها الريدز على أرضه فى الدوري، خسر ليفربول مباراة وأحدة فقط من آخر 48 مباراة فى الدورى الإنجليزى الممتاز على ملعب أنفيلد حيث فاز 37 وتعادل 10، وهو رقم قياسي منذ الخسارة 2-1 أمام ليدز يونايتد فى أكتوبر 2022.

سجل فولهام 4 أهداف فقط فى 16 مباراة خارج أرضه فى الدورى الإنجليزى الممتاز ضد ليفربول، ولم يسجل أكثر من هدف فى المباراة الواحدة، إنها أقل نسبة أهداف لكل مباراة (0.25) لأى فريق للعب أكثر من 10 مباريات خارج أرضه ضد خصم فى المسابقة.

وخسر ليفربول مباراة وأحدة فقط من آخر 11 مباراة فى الدورى الإنجليزى الممتاز عندما تأخر حيث فاز 4 وتعادل 6، وكان ذلك بعد التأخر 2-1 فى الدقيقة 96 أمام توتنهام فى سبتمبر، وحصد الريدز أكبر عدد من النقاط بعد تأخره فى النتيجة بالمسابقة هذا الموسم 12 نقطة.

 

 

عاجل