رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غلق صناديق الاقتراع في اليوم الثاني من انتخابات الرئاسة بفرنسا

نشر
الانتخابات في فرنسا
الانتخابات في فرنسا

أغلقت صناديق الاقتراع بمقر اللجنة الانتخابية بالسفارة المصرية بباريس، عقب انتهاء فترة التصويت في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية 2024، عند الساعة التاسعة مساء اليوم السبت (بالتوقيت المحلي لفرنسا). 

ومن المقرر أن تستأنف عملية التصويت غدا الأحد، في تمام الساعة التاسعة صباحا بتوقيت فرنسا وحتى التاسعة مساء. 

وشهدت اللجنة الانتخابية بباريس - لليوم الثاني على التوالي - توافد أعداد كبيرة من أبناء الجالية المصرية؛ وحتى قبل غلق صناديق الاقتراع، حيث حرص ناخبون مصريون على المجيء وحتى آخر لحظة قبل غلق باب التصويت للإدلاء بأصواتهم.

وعلى مدار اليوم، وهو يوم عطلة أسبوعية، حرص أبناء الجالية المصرية بفرنسا ممن لهم حق التصويت، على التواجد عند مقر اللجنة الانتخابية بالسفارة المصرية بباريس؛ للإدلاء بأصواتهم. 
وكان هناك إقبال كبير، لاسيما من أبناء الجيل الثاني من الشباب؛ حرصا منهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية وعلى ممارسة حقوقهم الدستورية، الأمر الذي عكس وعى المواطن المصرى وإدراكه للمسئولية الوطنية. 

وكانت عملية التصويت اليوم تسير بسلاسة وانتظام داخل مقر اللجنة الانتخابية بباريس. وبالرغم من شدة برودة الطقس في العاصمة الفرنسية، إلا أن اللجنة شهدت مشاركة كثير من المواطنين من مختلف الأعمار من كبار السن أيضا ومن السيدات اللاتي حرصن على الإدلاء بأصواتهن رافعين الاعلام المصرية ومرددين هتافات داعمة للدولة المصرية، منها "تحيا مصر".

وتصدر المشهد وصول "الفرعون الناخب"؛ وهو مواطن أدلى بصوته مرتديا الزي الفرعوني وذلك تعبيرا عن فخره واعتزازه بالحضارة المصرية العريقة وحرصا منه على المشاركة بشكل متميز في عملية التصويت. 

وكانت البعثة الدبلوماسية بفرنسا قد اتخذت التدابير اللوجستية والتنظيمية لضمان حسن سير عملية التصويت وتوفير أكبر قدر من الراحة للمصوتين القادمين من مختلف البلدات الفرنسية وتوفير كل ما يمكن لإجراء هذه العملية الانتخابية بكل سهولة وسلاسة. 

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد فى 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها. وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة. 

عاجل