رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتهاء التصويت في اليوم الأول بانتخابات الرئاسة بلوس أنجلوس

نشر
مستقبل وطن نيوز

أغلقت قنصلية مصر في لوس أنجلوس باب التصويت في الانتخابات الرئاسية في اليوم الأول منذ قليل، وتوافد أبناء الجالية المصرية خلال الساعات الماضية على مقر القنصلية للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، حيث تتم عملية التصويت في تمام التاسعة صباحًا وتغلق في تمام التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لكل دولة.


ويستمر تصويت المصريين في الخارج على مدار 3 أيام متتالية اعتبارًا من الجمعة وحتى الأحد، وفقًا للجدول الزمني المعلن لإجراءات الانتخابات الرئاسية الذي أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويحق لكل مصري متواجد خارج مصر في اليوم الذي تجرى فيه انتخابات رئيس الجمهورية، الإدلاء بصوته إعمالاً لحكم المادة 29 من القانون رقم 22 لسنة 2014 بتنظيم الانتخابات الرئاسية، حيث تجرى الانتخابات في الخارج في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

بدء تصويت المصريين بالانتخابات الرئاسية لليوم الثاني بدولة الكويت


فيما بدأت في تمام الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي لمدينة الكويت من صباح اليوم السبت عملية التصويت للمصريين بـ الانتخابات الرئاسية 2024 ، في الخارج بدولة الكويت بالمقر الانتخابي بأرض المعارض بمنطقة مشرف لليوم الثاني على التوالي .


وقام سفير مصر بالكويت ورئيس اللجنة الانتخابية بالكويت بالتعاون مع أعضاء البعثة الدبلوماسية والقنصلية من داخل المقر الانتخابي بالإشراف والتأكيد على وجود كافة التسهيلات أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية في ثاني يوم من أعمال التصويت والتي تستمر ثلاثة أيام تبدأ في التاسعة صباحا وتنتهي في التاسعة مساءا .

 

وكانت هناك أعداد كبيرة من أبناء الجالية المصرية أمام المقر الانتخابي قبل فتح باب التصويت للمشاركة في العملية الانتخابية والتصويت في الانتخابات الرئاسية لاختيار من يمثلهم خلال المرحلة القادمة.

 

عاجل