رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق تصويت المصريين في اليابان بانتخابات الرئاسة لليوم الثاني

نشر
الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية في اليابان

انطلقت عملية تصويت المصريين المقيمين في طوكيو بسفارة جمهورية مصر العربية لدى اليابان في الانتخابات الرئاسية 2024 لليوم الثاني، وذلك بعد انتهاء السفارة المصرية لدى طوكيو من كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال الناخبين المصريين.

وانتهت أعمال اليوم الأول للتصويت بالانتخابات الرئاسية 2024 في سفارة مصر في طوكيو، بحضور عدد من أبناء الجالية المصرية من مُختلف أنحاء اليابان إلى مقر البعثة بالعاصمة طوكيو طوال يوم أمس الجمعة للمُشاركة في الإدلاء بالتصويت بالانتخابات الرئاسية.

وجددت السفارة دعوتها للمواطنين  من أبناء الجالية من المُقيدين بقاعدة بيانات الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية السبت والأحد 2 و3 ديسمبر الجاري بالحضور لمقر السفارة من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساء بتوقيت طوكيو للإدلاء بأصواتهم، على أن يتم تقديم أصل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الساري، ودون الحاجة لتسجيل مُسبق.

هذا، وتنتهز سفارة جمهورية مصر العربية في طوكيو هذه المناسبة لتُعرب لأعضاء الجالية المصرية في اليابان عن وافر الاحترام والتقدير.

وفتحت السفارة المصرية لدى أستراليا باب التصويت لأبناء الجالية المصرية لليوم الثاني على التوالي للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك بعد انتهاء السفارة من كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الناخبين.

وتعد سفارة مصر لدى أستراليا ثاني السفارات المصرية في الخارج التي تستقبل الناخبين، حيث ستفتح أبوابها للناخبين على تمام التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي (الثانية عشرة صباحا بتوقيت القاهرة).

وبدأت السفارة المصرية في ويلنجتون، عاصمة نيوزيلندا، استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج، وهي أول بعثة دبلوماسية مصرية على مستوى العالم تبدأ فيها عملية الاقتراع في ضوء موقعها الجغرافي وفارق التوقيت مع مصر الذي يبلغ حاليا 11 ساعة تقريبا.

عاجل