رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية والكويت في الصدارة.. إقبال كبير للمصريين بالخارج على المشاركة بالانتخابات الرئاسية

نشر
الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

أعلن السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن غرفة عمليات وزارة الهجرة المخصصة لمتابعة تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، رصدت إقبالًا كبيرًا على المشاركة في الانتخابات، في أولى أيام التصويت خارج مصر.

جاء ذلك، خلال تفقد وزيرة الدولة للهجرة، اليوم الجمعة، غرفة عمليات وزارة الهجرة المخصصة لمتابعة تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024.

متابعة تصويت المصريين بالخارج

وأشادت جندي بسير العمل في الغرفة، ووجهت سيادتها بمواصلة المتابعة بشكل دقيق لضمان سرعة التدخل ومساعدة المصريين بالخارج على الإدلاء بأصواتهم في هذا الاستحقاق الدستوري المهم.

وقالت وزيرة الهجرة، إن غرفة العمليات رصدت إقبالًا كثيفًا من قبل المصريين بالخارج في عدد كبير من الدول حول العالم، من بينها السعودية والكويت والإمارات وعُمان وقطر والأردن، كذلك فرنسا وإيطاليا بالرغم من أن اليوم هو يوم عمل رسمي لديهم، فيما رصدت الغرفة مشاركة المصريين في أستراليا ونيوزيلندا وروسيا والمغرب وآيرلندا وألمانيا والنمسا وهولندا وسويسرا والدنمارك وليتوانيا وجنوب إفريقيا وكوريا الجنوبية، مما يدعو للشعور بالفخر والاعتزاز بروحهم الوطنية.

وأكدت، أن المصريين بالخارج جزء مهم من صناعة القرار في مصر وصوتهم مهم، ولذلك حريصون على أن يشاركوا بفعالية للحفاظ على مكتسباتهم الدستورية، حيث منحهم الدستور المصري حق التصويت، ولذلك فمن المهم أن يمارسوا هذا الحق الدستوري.

وزيرة الهجرة

استفسارات المصريين بالخارج

واستمعت وزيرة الهجرة إلى كل تفاصيل ما تم رصده وتلقيه عبر غرفة العمليات من استفسارات وردت من المصريين بالخارج بشأن الانتخابات الرئاسية، ومتابعة الغرفة لتوفير وسائل انتقال جماعية لنقل المصريين المقيمين في مناطق بعيدة عن السفارة والقنصلية في الدول المقيمين بها، وتذليل أي عقبات تواجههم للتيسير عليهم لممارسة حقهم الدستوري لاختيار قائد الدولة المصرية.

انطلاق غرفة عمليات وزارة الهجرة

وانطلقت، مساء أمس، غرفة عمليات وزارة الهجرة لمتابعة تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، التي تستمر لمدة 3 أيام، خلال أيام 1 و2 و3 ديسمبر 2023، حيث تقوم الغرفة باستقبال استفسارات وأسئلة المصريين بالخارج بشأن العملية الانتخابية والرد عليها، فضلًا عن تذليل أي عقبات تواجه المصريين بالخارج خلال أيام الانتخابات للتيسير عليهم للإدلاء بصوتهم والقيام بممارسة حقهم الدستوري، بالتنسيق مع وزارة الخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات.

التواصل مع غرفة عمليات وزارة الهجرة

وتم تخصيص وسائل مختلفة للتواصل مع غرفة عمليات وزارة الهجرة بشأن الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج، حيث يمكن التواصل على أرقام:
0220543411 - 0220543415
واتساب على أرقام: 01004114672 - 01069613755
صفحة فيسبوك: وزارة الهجرة المصرية – Egyptian Ministry of Emigration
البريد الإلكتروني: [email protected]

عاجل