رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تأسف كثيرًا لكسر الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة

نشر
قطاع غزة
قطاع غزة

أكد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن مصر تأسف كثيرًا لكسر الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة، تبذل حاليًا أقصى الجهود مع الشركاء من أجل العودة للهدنة، في أسرع وقت.

جاء ذلك، في نبأ عاجل على فضائية «القاهرة الإخبارية».

جهود مصر لعودة الهدنة بقطاع غزة

وشدد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، على وجود جهود مصرية هائلة من أجل وقف إطلاق النار بشكل كامل في قطاع غزة، لافتًا إلى أنه يجب على الجميع في الظروف الدقيقة الحالية الالتزام بما تصدره الجهات الرسمية المصرية المختصة عن أي تطور جديد.

وأضاف: «مصر تسعى لمد الهدنة لفترات أخرى، بما يسمح بمواجهة الأوضاع الإنسانية الخطيرة في قطاع غزة، التي وصلت لحد الكارثة».

قصف إسرائيلي جديد على قطاع غزة

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه ضرب أكثر من 200 هدف في قطاع غزة، منذ انتهاء الهدنة صباح اليوم.

وذكر، أن القوات البرية دمرت مبان مفخخة بالمتفجرات، ومواقع إطلاق صواريخ.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن الهجوم على قطاع غزة تم بواسطة زوارق بحرية، والدبابات والمدفعية، بالإضافة إلى سلاح الطيران، مشيرا إلى إطلاق 50 صاروخًا على جنوب إسرائيل من قطاع غزة.

رد فعل الأمم المتحدة

من جانبه، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، عن الأسف الشديد لاستئناف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، في أعقاب انتهاء فترة الهدنة الإنسانية التي تم التوصل إليها يوم الجمعة الماضي.

وقال جوتيريش، في منشور على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»: «إن العودة إلى الأعمال العدائية تظهر مدى أهمية التوصل إلى وقف إنساني حقيقي لإطلاق النار، مضيفًا: «أن الأمل ما زال يساوره في أن يتم تجديد الهدنة الإنسانية التي تم الاتفاق عليها من قبل واستمرت عدة أيام".

استئناف القتال ضد حماس

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، استئناف القتال ضد حركة حماس في قطاع غزة، بعد انتهاء الهدنة بين الطرفين.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن حماس خرقت الهدنة وأطلقت صاروخا باتجاه إسرائيل، وفق «سكاي نيوز عربية».

وأفادت مصادر إعلامية، بأن غارة إسرائيلية استهدفت منطقة أبو إسكندر شمالي مدينة غزة، من بين سلسلة غارات وضربات مدفعية أخرى.

عاجل