رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شريف العريان يعلق على ترشيح هداية ملاك لانتخابات اللاعبين باللجنة الأولمبية الدولية

نشر
مستقبل وطن نيوز

عبر المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية عن سعادته بترشيح البطلة هداية ملاك، صاحبة برونزيتي أولمبياد طوكيو 2020 وريو 2016 في التايكوندو، لخوض انتخابات لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية الدولية المقررة خلال دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب قد رشحت البطلة هداية ملاك لخوض انتخابات لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية الدولية التي أعلنت اليوم اعتماد ترشحها رسميا لخوض الانتخابات ضمن قائمة تضم 32 لاعبًا على مستوى العالم.

وأوضح شريف العريان أن اللجنة الأولمبية المصرية اتخذت قرار ترشيح هداية ملاك خلال اجتماع مجلس الإدارة لما تملكه اللاعبة من سيرة ذاتية رائعة يأتي على رأسها ميداليتين أولمبيتين في طوكيو 2020 وريو 2016، بالإضافة إلى العديد من الميداليات الأفريقية والعربية والدولية وبطولات الجائزة الكبرى، ونهائي الجائزة الكبرى، هذا بجانب تمتعها بالخلق الرياضي المثالي على مدار مسيرتها الرياضية.

وقال الأمين العام للجنة الأولمبية إن تواجد هداية ملاك ضمن المرشحين للجنة اللاعبين هو تأكيد لاستمرار التواجد المصري في الحركة الأولمبية وذلك بعد تواجد البطلة العالمية السابقة في الخماسي الحديث آية مدني في عضوية لجنة اللاعبين خلال الدورة الماضية.

واختتم العريان تصريحاته قائلًا: أن التواجد المصري داخل اللجنة الأولمبية الدولية له أهمية كبرى في مجال الإدارة الرياضية ويلعب دورًا هامًا في مسيرة الحركة الأولمبية الدولية.

اعتماد ترشيح هدايا ملاك لخوض انتخابات لجنة اللاعبين بـ«الأولمبية الدولية»


وافقت اللجنة الأولمبية الدولية عن قبول ترشيح البطلة الأولمبية في التايكوندو هدايا ملاك لخوض انتخابات لجنة اللاعبين الدوليين المقرر إقامتها خلال دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.
 



وكانت اللجنة الأولمبية المصرية قد رشحت البطلة الأولمبية هدايا ملاك لخوض انتخابات لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية الدولية وأعلن اليوم اعتماد ترشحها رسميا لخوض الانتخابات المقرر أن يتم التصويت عليها من خلال اللاعبين المتأهلين لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويعرب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب عن خالص التمنيات لهدايا ملاك بالتوفيق والتأكيد على كامل الدعم لها خلال الفترة القادمة.

واعتمدت اللجنة الأولمبية الدولية القائمة النهائية للمرشحين بعدد 32 مرشحا بواقع 18 لاعبة و14 لاعبا يمثلون 15 رياضة أولمبية ممثلين لـ32 دولة من العالم بينهم 4 مرشحين من أفريقيا و3 مرشحين عرب وذلك لاختيار 4 لاعبين فقط خلال الانتخابات التي ستجرى خلال أولمبياد باريس.
 

الأولمبية تهنئ نادي الشرقية بعد الحصول على بطولة أفريقيا للهوكي

يتقدم مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب بالتهنئة لجماهير نادي الشرقية ومجلس الإدارة برئاسة الدكتور حمدي مرزوق بعد حصول فريق الهوكي رجال على لقب بطولة أفريقيا التي أقيمت بمدينة بلاتنير بدولة مالاوي.

ونجح فريق هوكي الشرقية بالفوز ببطولة الأندية الأفريقية بعد الفوز على فريق ستيرن جاجور بطل كينيا بنتيجة 4-2 في المباراة النهائية ليحقق الفريق اللقب للمرة الـ27 في تاريخه محققاً رقم قياسي في الفوز ببطولة الأندية الأفريقية للهوكي.

ويؤكد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب أن الرياضة المصرية تحقق في الفترة الحالية العديد من النجاحات والإنجازات الرياضية بفضل دعم ورعاية الدولة المصرية واهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي منح الرياضة والرياضيين اهتمام كبير غير مسبوق كان نتيجته تحقيق العديد من النجاحات والانتصارات ورفع راية مصر عالية في جميع المحافل الرياضية.

متربعا على عرش إفريقيا.. هوكى الشرقية يتوج بالبطولة الأفريقية للأندية للمرة الـ27

نجح فريق هوكي الشرقية في التتويج بلقب البطولة الإفريقية للأندية بعد الفوز على فريق ستيرن جاجور بطل كينيا بنتيجة 4/2 في نهائي المنافسة التي اختتمت بمالاوى.

فريق الشرقية للهوكي رجال توج للمرة السابعة والعشرين بالبطولة في تاريخه من أصل 33 بطولة، متصدرًا عرش اللعبة بالقارة السمراء. 

وحرص السفير محمد الشريف سفير مصر في مالاوي على الاحتفال مع الفريق بالفوز باللقب، رافعين صورة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وزير الشباب والرياضة يهنئ فريق هوكي الشرقية باللقب الإفريقي

وتقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية إلي فريق الهوكي بالشرقية، بعد التتويج بالبطولة الأفريقية للأندية بعد الفوز على ستيرن جاجور بطل كينيا بنتيجة 4/2 فى النهائي، وذلك بدولة مالاوى.

وثمن الدكتور أشرف صبحي التألق اللافت الذي فريق هوكي الشرقية، وفوزه بالبطولة الأفريقية للمرة السابعة والعشرين في تاريخه من أصل 33 بطولة، وبذلك يتصدر عرش اللعبة بالقارة السمراء.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة تعمل على دعم كافة الاتحادات الرياضية، وتضع خطة كاملة من أجل أولمبياد باريس 2024، من أجل أن يتمكن أبطال مصر من المواصلة في تحقيق إنجازاتهم، لافتًا أن الدولة المصرية تقف خلف لاعبيها دائمًا وتساندهم وتقدم الدعم اللازم لهم، من أجل إعدادهم اعدادًا جيدًا لحصد البطولات والميداليات.

من جانبه، توجه بالتهنئة مجلس إدارة نادي الشرقية الرياضي، وأعضاء المجلس والجهاز الفني والإداري للفريق واللاعبين، بالشكر والتقدير والامتنان لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، على اهتمامه ومتابعة أحوال الفريق.

عاجل