رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنفيذ 3 آلاف و209 مشروعات بالمرحلة الأولى لـ«حياة كريمة» بالمنيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ المنيا أسامة القاضي، إنه تم الانتهاء من تنفيذ 3 آلاف و209 مشروعات بالمرحلة الأولى من مبادرة (حياة كريمة) في 28 قطاعًا؛ لخدمة أكثر من 3 ملايين مواطن من أهالي 192 قرية بنطاق 5 مراكز. 

وأضاف المحافظ - خلال ترؤسه، اليوم الخميس، للاجتماع الدوري؛ لمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات (حياة كريمة) - أن مشروعات المرحلة الثانية يتم تنفيذها في 102 قرية بمركزي سمالوط وبني مزار.

مشروعات المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة" بالمنيا

ووجه المحافظ باستمرار المتابعة الميدانية لنسب ومعدلات تنفيذ مشروعات مبادرة (حياة كريمة) لسرعة إنجاز الأعمال، وضرورة تكثيف الجهود المبذولة لسرعة الانتهاء من المشروعات والتأكيد على ضرورة توصيل الخدمة للمواطنين بأقصى سرعة وبأفضل جودة. 

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد حسنين إنه تم تنفيذ 8 قوافل طبية مجانية بالقرى على مدار شهر أكتوبر الماضي تم خلالها الكشف على 14 ألفًا و207 حالات من أبناء هذه القرى بتخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات. 

وفي سياق آخر، قال وكيل وزارة التموين بالمنيا الدكتور محمود يوسف إنه تم تحرير 97 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية؛ لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها.

وأضاف أن الحملات أسفرت عن تحرير 80 مخالفة تموينية بمجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين إنتاج خبز ناقص الوزن أو غير مطابق للمواصفات، و16 مخالفة بالأسواق لعدم الإعلان عن الأسعار أو البيع بأزيد من السعر المقرر أو بيع سلع مجهولة المصدر. 

عاجل