رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفير مصر بلبنان: جاهزون لاستقبال الناخبين بالانتخابات الرئاسية غدًا وإجراءات «الوطنية للانتخابات» تسهل الاقتراع

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد السفير علاء موسى سفير مصر لدى لبنان الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة باستقبال الناخبين للتصويت في الانتخابات الرئاسية بالخارج بدءا من التاسعة من صباح غد الجمعة ولمدة ثلاثة أيام متتالية، موضحا أن الهيئة الوطنية للانتخابات اتخذت العديد من الإجراءات لتسهيل عملية تصويت المصريين بالخارج.

انتخابات الرئاسة 2024

وأضاف السفير علاء موسى، أن السفارة على تواصل دائم مع أعضاء الجالية المصرية بلبنان وتعمل على تيسير كافة الأمور على نحو من شأنه إتاحة الفرصة لجميع المصريين المقيمين بلبنان للمشاركة في العملية الانتخابية.

وأوضح أن الهيئة الوطنية للانتخابات اتخذت العديد من الإجراءات لتسهيل تصويت المصريين في الخارج مشيرا إلى أنها حددت ثلاثة أيام لتصويت المصريين بالخارج وهي أيام الجمعة والسبت والأحد المقبل، وبالتالي سمحت للكثيرين بالقدوم إلى مقر السفارة ببيروت والإدلاء بأصواتهم وخصوصا أن يومي السبت والأحد يوافقان عطلة رسمية أسبوعية في لبنان مما يعطي فرصة لمن يداوم في عمله طوال الأسبوع أن يأتي في يوم العطلة.

وأشار إلى أن السفارة المصرية بلبنان اتخذت جميع الإجراءات الكفيلة بتسهيل عملية الإقتراع حتى تستغرق هذه العملية دقائق معدودة وذلك عبر تيسير الدخول إلى مقر الدائرة الانتخابية بالسفارة وصولا لتسجيل الإسم والبيانات وحتى قيام المواطن بالإقتراع المطلوب وفقا للضوابط التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، موضحًا أن هذه الضوابط سهلت كثيرا هذا الأمر.

ودعا السفير علاء موسى سفير مصر لدى لبنان كل مصري مقيم بلبنان إلى التوجه لمقر السفارة حاملا إما بطاقة الرقم القومي سواء سارية أو منتهية أو جواز السفر المميكن المدون به الرقم القومي للمشاركة في الاقتراع.

وشدد على أن كل الأمور ستسير بشكل طيب وسلس وخصوصا مع الإجراءات التنظيمية التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات بحيث يجد المواطن المصري سهولة ويسر للإدلاء بصوته.