رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الشباب والرياضة» تطلق غدًا الحملة القومية «انزل .. مركزك» لذوي الهمم والقدرات

نشر
مستقبل وطن نيوز

وافق وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، علي منح ذوي القدرات والهمم عضوية مجانية لمدة 6 أشهر بمختلف مراكز الشباب على مستوي الجمهورية، احتفالًا باليوم العالمي للأشخاص من ذوي القدرات والهمم، وفي ضوء تدعيم وإرساء مبادئ العدالة الاجتماعية ودمج هذه الشريحة بالمجتمع عامًة وبالمجتمع الشبابي والرياضي خاصًة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الشأن.

وفي إطار ذلك، تُطلق غدًا ولمدة 6 أشهر، وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية – الإدارة العامة لأنشطة وفعاليات مراكز الشباب، الحملة القومية لذوي الهمم والقدرات تحت شعار "انزل .. مركزك"، بالتنسيق مه مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات، وذلك لكافة ذوي الهمم والقدرات الحاملين لكارانيه الخدمات المتكاملة، ويتم منحهم عضوية مجانية لمدة 6 أشهر بمراكز الشباب علي مستوي الجمهورية، ولا يشمل ذلك مراكز التنمية الشبابية.

أكد الدكتور أشرف صبحى أن أبناء مصر من ذوى الهمم والقدرات الخاصة في قلب عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والذى يولى بالغ الاهتمام بهم، ويوجه كافة مؤسسات الدولة للعمل على دمجهم في مختلف المشروعات، وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم، تمكينهم ودمجهم في مختلف الأنشطة والمشروعات والفعاليات، مما يساعدهم على الاندماج في الحياة المجتمعية واستثمار طاقتهم وقدراتهم الإبداعية.

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى الدعم الكبير الذى تقدمه الوزارة لذوى الهمم من خلال الأنشطة والمشروعات المنفذة لهم خصيصاً على مدار العام فى كافة محافظات الجمهورية، ومنها برامج اكتشاف الموهوبين من ذوى الهمم "إبداع قادرون"، وبرامج تدريبية ومعسكرات رياضية وترفيهية، وبطولات ومنافسات رياضية منها دورى مراكز الشباب لذوى الهمم، وإقامة مراكز التخاطب، ومراكز تدريب وتأهيل وغيرها من البرامج لذوى الهمم داخل مراكز الشباب بمختلف المحافظات.

كما أشار «صبحي» إلى أهمية مباشرة الحقوق السياسية للجميع والتوعية بها، وعلى رأسها توعية الأشخاص ذوي الإعاقة وتدريبهم على كيفية المشاركة في العملية الانتخابية وإجراءاتها، وهو حق أصيل للأشخاص ذوي الإعاقة، ولا تقل مشاركتهم السياسية أهمية عن مشاركة باقي أفراد المجتمع، وحثهم على المشاركة بإيجابية في كافة الاستحقاقات الانتخابية.
 

انطلاق منظومة الرعاية الطبية للرياضيين قريبا

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اجتماع مع أعضاء المجلس الاستشاري للجنة الطبية العليا للرعاية الطبية للرياضيين، والتي تهدف الى توفير رعاية طبية للرياضيين بمختلف أنواعهم، بحضور مسؤولي التواصل بقطاعات الصحة المختلفة، بحضور لفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة والصحة وأساتذة الجامعات.

أكد وزير الشباب والرياضة على أن العمل التنفيذي للخروج بصورة نهائية لمنظومة التأمين الطبي على الرياضيين بمختلف أنواعها قد بدأ بالفعل من أجل البدء في المشروع الذي سيقدم خدمات طبية مختلفة لجميع الرياضيين.

 أوضح وزير الشباب والرياضة أن هناك اهتمام كبير من الدولة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالرياضيين والأبطال الرياضيين، وخاصة فيما يتعلق بتوفير الخدمات المتكاملة والرعاية اللائقة لهم تقديرا لهم ولدورهم، والعمل على توفير مظلة علاجية كريمة للرياضيين.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أنه تم البدء في التوصيات التي خرجت من اللجنة العليا من أجل البدء في الخروج بالشكل النهائي لمنظومة الرعاية الطبية للرياضيين، مع عمل دراسة متكاملة تشمل الفئات وطرق وأماكن العلاج مع التأكيد والتشديد على سرعة التعامل مع الرياضيين في الحالات والاختصاصات المختلفة، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة للمنظومة، بجانب استطلاع رأي الرياضيين بعد تلقي الخدمة للعمل علي تطويرها بصورة مستمرة.

عاجل