رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لحظات فارقة من عمر الوطن|«الوطنية» تدعو المصريين بالخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

نشر
المستشار حازم بدوى
المستشار حازم بدوى

دعا المستشار حازم بدوى، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ، المصريين بالخارج للمشاركة الفعالة فى الانتخابات الرئاسية 2024.

وقال المستشار حازم بدوى في مؤتمر صحفي : "شعب مصر العظيم.. بني وطني في الخارج، أتحدث إليكم اليوم في لحظات فارقة من عمر وطننا الغالي، ونحن على أعتاب الاستحقاق الانتخابي الأهم، وهو اختيار من يقود البلاد في السنوات الـ6 المقبلة".

وأضاف رئيس الهيئة الوطني للانتخابات أن الاقتراع في الانتخابات الرئاسية خارج مصر يبدأ أيام الأول والثاني والثالث من شهر ديسمبر المقبل، وللمصريين في الخارج أقول، أقبلوا على المشاركة الجادة والفاعلة في الانتخابات حتى ترتفع أعلام مصر في كل بقاع الدنيا، ويسمع العالم أجمع هتافكم في حب الوطن".

ويبدأ التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين في الخارج ،  يوم الجمعة 1 ديسمبر المقبل تحت إشراف قضائي كامل.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى، 137 لجنة فرعية فى 121 دولة لتصويت المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

وتستمر عملية التصويت على مدار ثلاثة أيام هي 1 و2 و3 ديسمبر، وذلك من خلال توجه الناخبين في الخارج إلى مقر البعثة الدبلوماسية المصرية في الدولة التي يتواجدون بها.

مواعيد الانتخابات في الخارج

وتكون أولى الدول التي يبدأ فيها التصويت في تمام الساعة التاسعة صباحا بتوقيتها المحلي هي نيوزيلندا  ، ثم يليها أستراليا واليابان، فيما تعد مناطق الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية آخر المناطق التي يجرى بها تصويت وهى سفارة مصر في لوس أنجلوس الأميركية، وذلك بسبب فروق التوقيت خلال الأيام الثلاثة المحددة، حيث يبلغ الفرق بينهما  18 ساعة.

ويتم التصويت في الانتخابات داخل 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية في دول العالم.

عاجل