رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مطار العريش يستقبل طائرة مساعدات تركية لأهالي غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن سفير تركيا لدى مصر، صالح موتلو شن، عن وصول طائرة عسكرية تركية إلى مطار العريش، اليوم الأربعاء، لمساندة أهالي قطاع غزة.

وقال السفير التركي، في منشور على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك" اليوم الأربعاء، إننا "نسعى جاهدين لتقاسم العبء مع مصر في العمليات اللوجستية الطبية والعلاجية، والعمل بشكل متضامن معا".

وكانت وكالة الأنباء التركية (الأناضول)، ذكرت أن طائرة عسكرية تركية تقل طاقما طبيا، ومحملة بأدوية ومستلزمات طبية، حطت في مطار العريش بمصر، اليوم الأربعاء؛ من أجل غزة.

وكان السفير التركي بمصر، قد أجرى زيارة إلى معبر رفح البري، وأعرب عن امتنانه للسلطات المصرية على ما تبذله من جهود كبيرة لدعم قطاع غزة.

1500 شاحنة

وقال أحمد موسى عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنّ 1500 شاحنة دخلت قطاع غزة عبر معبر رفح، منها 1150 شاحنة مصرية بنحو 80% من إجمالي المساعدات.

وأضاف موسى، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر: "أعداد الشاحنات التي تدخل قطاع غزة تزداد في فترة الهدنة، وأتمنى أن تكون الزيادة أكبر في الفترة المقبلة".

وتابع عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن المجتمع المدني يضطلع بدور الوسيط بين المتبرع والمستفيد، وكلما كان الوسيط آمن وتم توصيل التبرعات بالشكل الذي يريده المتبرع فإن هذا الأمر يدفع المتبرع إلى الثقة فينا وزيادة تبرعاته ويساهم بشكل اكبر في مؤسساتنا.

وأكد، أن استجابة المصريين للتبرع لأهالي قطاع غزة كانت كبيرة جدا، موضحًا: "ما نفعله يمر بمراحل متعددة مثل جمع التبرعات وشراء المنتجات والتعبئة واللوجستيات والتحميل عبر الشاحنات ثم تفريغ الحمولات في فلسطين بالتنسيق بين الهلال الاحمر والهلال الأحمر في فلسطين، وهناك تعاون كبير بين مؤسساتنا وجمعياتنا في هذا الصدد". 

عاجل