رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ظاهرة جوية تستمر 4 ساعات| تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الغد

نشر
الأرصاد
الأرصاد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل طقس الغد الخميس، إذ يسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

ظاهرة جوية 

وبحسب الأرصاد  من المتوقع أن يشهد غدا شبورة مائية من (4 إلى 8 صباحا تقريبا)، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وحذرت هيئة الأرصاد من القيادة بسرعة في هذا التوقيت مع ضرورة توخي الحيطة والحذر واتباع تعليمات المرور.

درجات الحرارة غدا الخميس كما أعلنتها الأرصاد :

القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 16

الإسكندرية العظمى 23 والصغرى 14

مطروح العظمى 22 درجة والصغرى 12

سوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 12

 قنا العظمى 29 درجة والصغرى 14

وأسوان العظمى 29 درجة والصغرى 15

وفيما يلي ننشر تفاصيل درجات الحرارة طقس الأيام الستة المقبلة: 

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنّ هناك استقرار تام في الأحوال الجوية في معظم محافظات الجمهورية بالإضافة إلى اعتدال في سرعات الرياح على أغلب الأنحاء، وهذا ما سيؤدي بدوره إلى إحساسنا بالاستقرار في الأحوال الجوية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية،: "طقس مشمس نهارا في معظم المحافظات، وهذا يجعلنا نشعر بالأجواء المستقرة الخارجية اللطيفة في فترة النهار في معظم المحافظات شمال البلاد والسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد".

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنّ العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى ستكون 23 درجة مئوية، وذلك حول المعدلات الطبيعية أو أقل من المعدل الطبيعي بنحو درجة، والأجواء معتدلة تماما على المحافظات الجنوبية مثل جنوبي الصعيد وسيناء.

 

عاجل