رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الوادي الجديد: الانتهاء من إجراءات التعاقد لمعلمي مسابقة 30 ألف معلم

نشر
اللواء محمد الزملوط،
اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد

أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، الانتهاء من إجراءات التعاقد للمعلمين الناجحين بالمرحلة الأولى من مسابقة ٣٠ ألف معلم، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في الوادي الجديد.

وأوضح المهندس سيد عبد العزيز وكيل وزارة التربية والتعليم في الوادي الجديد، أنه جرى استلام مسوغات التعاقد من المعلمين الجدد ومراجعتها، وتوزيع المعلمين على الإدارات التعليمية لسد العجز بتخصصي رياض الأطفال ومعلم فصل.

التعليم: المعلمون الناجحون بمسابقة 30 ألف معلم يبدأون العمل الأسبوع الجاري

وكان عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عادل الغضبان، اجتماعا مع مديري الإدارات التعليمية وقيادات التعليم بالمحافظة، لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية، واستعراض القرارات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير العام الدراسي.

جاء ذلك بحضور بحضور هالة عبد السلام مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وعلى الألفي نقيب المعلمين بالمحافظة، وعماد علام مستشار المحافظة للتعليم.

وفى مستهل الاجتماع، رحب وزير التربية والتعليم بالحاضرين من قيادات التعليم بالمحافظة، مثمنا جهودهم في ضبط وانتظام العام الدراسي الجديد، والالتزام بكافة الضوابط واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة للارتقاء وتطوير العملية التعليمية.

وأشاد الوزير بجهود المديرية في تفعيل المبادرات، وإطلاق مبادرة "رفقاء السعادة" لذوى الهمم عام ٢٠٢٢ والتي حرصت المحافظة على أن تكون من أوائل المحافظات على تفعيلها، موجها الشكر والتقدير للواء المحافظ على اهتمامه ومتابعته للعملية التعليمية بالمحافظة.

ضرورة تنمية روح الولاء والانتماء للطلاب

وأكد الدكتور رضا حجازي على ضرورة تنمية روح الولاء والانتماء للطلاب، باعتباره من أهم الأهداف السامية للتعليم، مستعرضا نتائج البرنامج التدريبي الذي تم تنفيذه تحت عنوان "تفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب في ضوء التحول الرقمي" والذي استهدف مديري المدارس، والمعلمين والإخصائيين الاجتماعيين، ورئيس مجلس أمناء الإدارة التعليمية، وأمين اتحاد الطلاب بالإدارة التعليمية، موجها بالتنفيذ والتطبيق لما تم التدريب عليه، والتوعية بالمشروعات القومية وإنجازات الدولة المصرية، بصفة عامة، وداخل بورسعيد بصفة خاصة.

ووجه الوزير قيادات التعليم بالمحافظة بضرورة استلام المعلمين الجدد الناجحين في "مسابقة 30 ألف معلم" بالمحافظة العمل، خلال الأسبوع الجاري بعد استيفاء كافة الإجراءات، والذي يبلغ عددهم في المحافظة 514 معلما.

عاجل