رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إسرائيل تتسلم قائمة أسماء المحتجزين المقرر الإفراج عنهم الليلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، استلام قائمة جديدة بأسماء المحتجزين في قطاع غزة المقرر الإفراج عنهم اليوم، حسب ما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل قبل قليل. 

وذكرت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية، أنّ عددا من أعضاء الكابينت السياسي الأمني يؤيد وقف الحرب والإفراج عن السجناء الأمنيين الفلسطينيين.

الفصائل الفلسطينية: الإفراج عن العسكريين الإسرائيليين مرهون بوقف الحرب

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، بأن الفصائل الفلسطينية، أعلنت أن تمديد الهدنة أياما إضافية هو أمر وارد، وأن المفاوضات الجارية الآن تشمل كيفية إنهاء الحرب ورفع الحصار عن غزة.

وأضافت الفصائل، أن شروط الإفراج عن الرهائن العسكريين ستكون مختلفة تماما، لافتا إلى أن التفاوض حول العسكريين سيكون مرهونا بوقف الحرب.

وأعلنت قناة القاهرة الإخبارية أن هناك اتصالات مصرية قطرية لتمديد الهدنة بقطاع غزة ليومين إضافيين.

وقالت حركة حماس، إن شروط الإفراج عن العسكريين الإسرائيليين ستكون مختلفة تماما، والمفاوضات تشمل كيفية إنهاء الحرب ورفع الحصار عن غزة.

وتابعت حركة حماس أن تمديد الهدنة أياما إضافية هو أمر وارد.

وأعربت دول مجموعة السبع، عن تقديرها لدور مصر وقطر والولايات المتحدة في تأمين الهدنة الحالية في قطاع غزة.

ورحب وزراء خارجية مجموعة السبع (كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الممثل السامي للاتحاد الأوروبي) - في بيان على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية اليوم الأربعاء، بالإفراج عن بعض المحتجزين لدي حركة حماس والجماعات الأخرى في 7 أكتوبر الماضي والهدنة الأخيرة التي سمحت بزيادة المساعدات الإنسانية للوصول إلى المدنيين الفلسطينيين في غزة. 

وحث البيان على إطلاق سراح جميع المحتجزين فورا ودون قيد أو شرط، داعيا إلى تسهيل مغادرة جميع الرعايا الأجانب، معربا عن تقديره لجهود الولايات المتحدة ودول المنطقة، وخاصة مصر وقطر، الدؤوبة لتأمين هذه الهدنة وأي هدنة مستقبلية، مضيفا "نحن ندعم الجهود الكبيرة التي تبذلها الأمم المتحدة لتنسيق إيصال المساعدات الإنسانية خلال فترة الهدنة هذه".

عاجل