رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طقس اليوم.. لطيف نهارا بارد ليلا والصغرى في القاهرة 16

نشر
طقس اليوم
طقس اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة طقس اليوم الأربعاء، لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء، ومائل للحرارة على جنوب الصعيد، وبارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

 حالة طقس اليوم  والتحذير من الشبورة

وأوضحت الأرصاد الجوية، في بيان لها اليوم، أن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء، إذ يسود طقس لطيف خلال النهار بينما يصبح باردا ليلًا وخلال الصباح الباكر، فضلًا عن كثافة الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق، إذ تسجل درجة الحرارة العظمى 23 والصغرى 16 درجة.

وبجميع المحافظات، فإنّه يسود اليوم الأربعاء طقس لطيف نهارًا على محافظات الوجه البحري، وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية، بينما يكون معتدل الحرارة على جنوب سيناء، ومائلا للحرارة على أقاليم جنوب الصعيد باردا ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

 

وتزداد كثافة الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية بنطاق محافظات الوجه البحري، ومدن القناة، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، ووسط سيناء.

 

درجات الحرارة وطقس اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023

فيما يلي درجات الحرارة الصغرى والعظمى في المدن المصرية:

القاهرة: الصغرى 16 والعظمى  23

العاصمة الإدارية: الصغرى 15 والعظمى 24

6 أكتوبر: الصغرى 15 والعظمى 24

بنها: الصغرى 16 والعظمى  23

الإسكندرية: الصغرى 15 والعظمى 23

العلمين الجديدة: الصغرى 13 والعظمى 22

مطروح: الصغرى 13 والعظمى 24

سيوة: الصغرى 09   والعظمى 24

كاترين الصغرى 07 والعظمى 17

بورسعيد الصغرى 17 العظمى 22

الزقازيق: الصغرى 15  لعظمى 23

الإسماعيلية الصغرى 15 والعظمى  24

السويس: الصغرى 15 والعظمى 23

شرم الشيخ الصغرى 17 والعظمى 27

الغردقة الصغرى 16 والعظمى 27

الفيوم: الصغرى 12 والعظمى 23

بنى سويف الصغرى 12 والعظمى 23

المنيا: الصغرى 11 والعظمى 23

أسيوط الصغرى 11 والعظمى 24

سوهاج الصغرى  13 والعظمى 25

الأقصر الصغرى 14  والعظمى 27

أسوان الصغرى 15 والعظمى 28

كيف تقيس درجات الحرارة في الظل؟

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك شروط موحدة على مستوى العالم وضعتها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية عند قياس درجة الحرارة وهي:

• وجود جهاز الترمومتر في صندوق خشبي ينفذ من خلاله الهواء، ولا يتأثر بالرياح ، وألا تصل إليه أشعة الشمس ولا يتأثر بحرارة سطح الأرض، أي يقيس درجة حرارة الهواء في الظل ولا يقيس درجة الحرارة التي يحس بها جلد الإنسان.

 

وقالت الأرصاد الجوية إن المقاييس المتنقلة المحمولة والمكشوفة للهواء وداخل السيارات، تسجل حرارة الهواء في حيز هوائي غير ملائم للقياس يتأثر بعوامل اخري، لذا نجد درجة الحرارة المسجلة في الأجهزة المتنقلة تختلف عن التسجيل الرسمي.

وأكدت أن درجة الحرارة المحسوسة التي يشعر بها الإنسان تتوقف على عدة عوامل منها وقت تعرضه لأشعة الشمس ومدتها وأيضا سرعة الرياح ونسبة الرطوبة في الهواء، فالرطوبة العالية تعمل على تقليل التعرق من جلد الأنسان فيزيد إحساسك بالحرارة.

 

 

عاجل