رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبطال أوروبا.. تأهل برشلونة وأتلتيكو مدريد لدور الـ16 بالفوز على بورتو وفينورد

نشر
أبطال أوروبا
أبطال أوروبا

تأهل برشلونة الإسباني لدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا بعد فوزه الصعب على ضيفه بورتو البرتغالي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي في إطار الجولة الخامسة للمجموعة الثامنة من دور المجموعات بدوري الأبطال.
تقدم بورتو في الدقيقة 30 عن طريق إدوارد جابريل ، ورد برشلونة بهدفين عن طريق كل من جواو كانسيلو في الدقيقة 32 وجواو فيليكس بالدقيقة 57.
الفوز رفع رصيد برشلونة إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة ليتأهل رسميا لدور الستة عشر، بينما تجمد رصيد بورتو عند 9 نقاط في المركز الثالث وبفارق الأهداف عن شاختار دونيتسك الأوكراني صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط.

 

 أتلتيكو مدريد يفوز على مضيفه فينورد روتردام الهولندي


وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت وفي إطار نفس الجولة للمجموعة الخامسة، تأهل أتلتيكو مدريد الإسباني لدور الستة عشر بعد فوزه الثمين على مضيفه فينورد روتردام الهولندي بثلاثة أهداف مقابل هدف.
سجل ثلاثية أتلتيكو كل من لوتشارل جيرترويدا لاعب فينورد بالخطأ في مرماه في الدقيقة 14 وماريو هيرموسو بالدقيقة 57 وسانتياجو خيمينيز لاعب فينورد بالخطأ في مرماه في الدقيقة 81، بينما أحرز اللاعب ماتس فيفر هدف فينورد في الدقيقة 77.
الفوز رفع رصيد أتلتيكو مدريد إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة ليضمن تأهله لدور الستة عشر، بينما تجمد رصيد فينورد عند 6 نقاط في المركز الثالث.
 

عاجل