رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرك الوفد الأمني المصري من معبر رفح لغزة لاستلام المحتجزين من الصليب الأحمر

نشر
المحتجزين
المحتجزين

تحرك الوفد الأمني المصري من معبر رفح لقطاع غزة لاستلام المحتجزين من الصليب الأحمر، بحسب ما أعلنت قناة القاهرة الإخبارية قبل قليل.

وأسفرت الجهود المصرية - القطرية، عن تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة إلى يومين إضافيين بين قوات الاحتلال الإسرائيلية وفصائل المقاومة الفلسطينية، بعد أن كانت مقرر انتهائها أمس الإثنين.

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، اليوم الخامس، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

 

كتائب القسام تؤكد التزامها بالهدنة رغم الخرق الإسرائيلي 

 

وأكد المتحدث باسم كتائب القسام أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اخترقت اليوم الهدنة في شمال قطاع غزة، ما أسفر عن اشتباكات بين الجانبين.

 

وأكد أن كتائب القسام تؤكد التزامها بالهدنة رغم الخرق الإسرائيلي اليوم في إطار تمديد الهدنة.


وأشار المتحدث إلى أن مقاتلي "القسام" تعاملوا مع الخرق الإسرائيلي شمال القطاع اليوم بنجاح.

وأضاف: "من جانبنا نحن ملتزمون بالهدنة ما التزم بها العدو، وندعو الوسطاء للضغط على الاحتلال للالتزام بكافة بنود الهدنة على الأرض وفي الأجواء".

 

أعلنت مصادر مصرية رفيعة، أن رئيس المخابرات العامة يصل الدوحة تزامنا مع زيارة رئيسي الموساد وCIA.

وأعلنت مصادر مصرية رفيعة المستوى أن رئيس المخابرات العامة يشارك في مباحثات بقطر لاستمرار الهدنة مع المسئولين القطريين والأمريكيين و الإسرائيليين.

وقال مصدر مطلع لقناة "القاهرة الإخبارية"، إن مسؤولين مصريين وقطريين وأمريكيين وإسرائيليين يجتمعون في الدوحة للبناء على التقدم المحرز على صعيد تمديد الهدنة في غزة.

 

 


 

عاجل