رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين الأهلي وسموحة في الدوري

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتهي الشوط الأول من مباراة الأهلي وسموحة، بالتعادل السلبي بدون أهداف في اللقاء المقام حالياً على ملعب استاد المقاولون العرب في إطار مباريات الجولة السابعة لبطولة الدوري.


وجاء تشكيل سموحة لمواجهة الأهلي كالتالي:

في حراسة المرمى: الهاني سليمان.

خط الدفاع: طارق علاء – محمد مصطفى – أحمد حكم – محمود وحيد.

خط الوسط: عمرو قلاوة – دوكو دودو – حسين فيصل.

خط الهجوم: أحمد خالد – حسام حسن – إسلام جابر.
 

فيما جاء تشكيل الأهلي لمواجهة سموحة على النحو التالي:‏

حراسة المرمى:‏ محمد الشناوي.

خط الدفاع: أكرم توفيق و‏رامي ربيعة ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول.

خط الوسط:‏ مروان عطية وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وإمام عاشور وكريم فؤاد.

خط الهجوم:‏ صلاح محسن.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: خالد عبد الفتاح وياسر إبراهيم وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد هاني ومصطفى شوبير ومحمد زعلوك وأحمد نبيل كوكا وأحمد عبدالقادر.

وسبق أن لعب الفريقان 26 مباراة في تاريخ مواجهاتهما بالدوري العام، منذ صعود سموحة للدوري العام موسم 2020-2011، كانت المباراة الأولى يوم 2 ديسمبر 2010 وانتهت بالتعادل 1-1 وآخر مباراة في 17 أبريل الماضي وانتهت بفوز الأهلي 2- صفر أحرز هدفي الأهلي محمد شريف ومحمود كهربا.


وخلال هذه المباريات فاز الأهلي في 14 مباراة، وفاز سموحة في أربع مباريات، وتعادل الفريقان في 8 مباريات، أحرز لاعبو الأهلي 44 هدفاً وتلقت شباكه 22 هدفاً.


أكبر فوز للأهلي في لقاءات الفريقين 4- صفر موسم 2020-2021، و 4-1 موسم 2021-2022، و4-2 موسم 2016-2017، كما حقق الأهلي الفوز 3-1 ثلاث مرات، وأكبر فوز لسموحة كان 3- صفر موسم 2015-2016،و3-2 موسم 2021-2022.

قائمة الأهلي لمواجهة سموحة


وضمت قائمة الأهلى لمواجهة سموحة كل من :
حراسة المرمي: محمد الشناوي، مصطفي شوبير، حمزة علاء.
خط الدفاع: علي معلول، محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، اكرم توفيق، كريم فؤاد، خالد عبد الفتاح .
خط الوسط: أليو ديانج، أحمد نبيل كوكا،عمرو السولية، مروان عطية ، محمد مجدي أفشة، امام عاشور، حسين الشحات، احمد عبد القادر.
خط الهجوم: صلاح محسن ، محمد زعلوك.

غيابات الأهلي أمام سموحة


ويغيب عن مباراة الأهلى وسموحة الليلة كل من :"مصطفي مخلوف، محمود كهربا، محمود متولي، بيرسي تاو، رضا سليم، كريستو، كريم نيدفيد، موديست، طاهر محمد طاهر، كريم الدبيس، معتز محمد".
 

ويسعى فريق الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، في تحقيق الفوز واقتناص نقاط اللقاء الثلاث من أجل تعزيز تواجده في صدارة جدول مسابقة الدوري الممتاز.

كما يأمل فريق سموحة بقيادة أحمد سامي المدير الفني للفريق في خطف نقاط الفوز على حساب نظيره الأهلي في مسابقة الدوري الممتاز.

مركز الأهلي في جدول ترتيب الدوري 


ويحتل الفريق الأحمر حامل اللقب، المركز الأول في صدارة جدول ترتيب المسابقة المحلية برصيد 13 نقطة عقب تعادله الأخير أمام الجونة بهدف لكل منهما في الجولة الماضية.

فيما يأتي فريق سموحة في المركز الثاني عشر ضمن جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز برصيد 8 نقاط بعد خسارته أمام نظيره الاتحاد السكندري.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وسموحة في الدوري 

ستذاع مباراة الأهلي ونظيره سموحة عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس وتحديدًا فضائية أون سبورتس 1 الناقل الرسمي والحصري لمسابقة الدوري الممتاز.

عاجل