رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شكري يدعو المصريين بالخارج لممارسة حقهم الدستوري في صناديق الاقتراع بالانتخابات الرئاسية

نشر
وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

دعا وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الثلاثاء، المصريين في الخارج إلى ضرورة التوجه إلى مقار البعثات المصرية لممارسة حقهم الدستوري والتعبير عن إرادتهم في صناديق الاقتراع بالانتخابات الرئاسية المقبلة.. مشيراً إلى أن مشاركة المواطنين في الحياة العامة هي حق وواجب وطني يكفله الدستور.

وقال شكري ، في تصريحات صحفية اليوم ، إن وزارة الخارجية اكتسبت خبرة كبيرة في تنظيم الانتخابات والاستفتاءات حيث شاركت بعثاتنا في الخارج في تنظيم 10 استحقاقات دستورية منذ عام 2011 ، كما تسهم في ترتيبات مشاركة المنظمات الدولية والإقليمية، ومن بينها جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي التي تلقت الدعوة من الهيئة الوطنية للمشاركة في متابعة الانتخابات.

الانتخابات الرئاسية في الخارج

ووجه وزير الخارجية البعثات الدبلوماسية، بمناسبة قرب بدء تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية أيام 1 و2 و3 ديسمبر 2023 ، بتوفير كافة الإمكانات لتيسير عملية إدلاء الناخبين بأصواتهم وفقا للقرارات والقواعد الإرشادية الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات..مشيرا إلى أنه يتابع استعدادات البعثات الدبلوماسية التي ستجري بها الانتخابات لاستقبال الناخبين وعددها 137 لجنة فرعية في 121 دولة.

وثمن شكري التنسيق القائم بين وزارة الخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات..موجها الشكر إلى الهيئة التي قامت بتوفير كافة وسائل الدعم التي تكفل سهولة وسلامة العملية الانتخابية في بعثاتنا في الخارج. 

وتستمر عملية التصويت في البعثات المصرية بالخارج من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساءً وفقا للتوقيت المحلى لكل دولة يجرى فيها الاقتراع، حيث شكلت وزارة الخارجية غرفة عمليات بمقرها للمتابعة مع بعثاتها في الخارج والاطمئنان على سلاسة إجراءات العملية الانتخابية وذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات.

عاجل